الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعرض مبهر للألعاب النارية وحضور 16 ألف متفرّج.. بطولة أوروبا تنطلق

بعرض مبهر للألعاب النارية وحضور 16 ألف متفرّج.. بطولة أوروبا تنطلق

Changed

افتتاح بطولة اوروبا 2020.
افتتاح بطولة اوروبا 2020. (تويتر)
حضر نحو 16 ألف متفرّج المباراة الافتتاحية بين إيطاليا وتركيا بنسبة 25 في المئة من سعة الاستاد ضمن قيود احتواء فيروس كورونا.

بعد تأجيلها لمدة عام، انطلقت بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعرض مبهر للألعاب النارية والبالونات، تمّ خلاله استعراض الفرق الـ 24 المنافسة في الملعب الأولمبي في روما.

وحضر نحو 16 ألف متفرّج المباراة الافتتاحية بين إيطاليا وتركيا، بنسبة 25% من سعة المدرج ضمن قيود احتواء فيروس كورونا.

وفي محاولة لزيادة الإثارة، التي افتقدتها العاصمة روما قبل انطلاق المباراة الافتتاحية، رحّب الثنائي الفائز بكأس العالم 2006 فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا؛ بالجماهير في حفل الافتتاح.

وأحيا مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي الحفل، بينما انطلقت الألعاب النارية من سقف الاستاد والملعب لتبعث أجواء رائعة من الدخان الملوّن في أرجاء المكان.

وقال ماتيا فالنتيني (27 عامًا) وهو يحمل علم إيطاليا مع قريبه إدواردو فالنتيني (23 عامًا) خارج الملعب: "قمنا بشراء التذاكر قبل أكثر من عامين ونجحنا أخيرًا في حضور حفل الافتتاح".

وحضر فيتو، وهو مشجّع إيطالي آخر يبلغ عمره 34 عامًا، مع ستة من أصدقائه؛ المباراة باعتبارها جزءا من حفل خاص لتوديع العزوبية، وارتدوا جميعًا قميص لعب منتخب إيطاليا كتب عليه "فيتو سيتزوج أخيرًا".

وارتدت مجموعات صاخبة من الجماهير التركية قمصان منتخبها لدى وصولها إلى روما غير مكترثة بمخاوف كورونا.

وقال المشجع التركي هارون: "الوضع في العالم يتحسّن حاليًا، والسعادة لا تسعنا بمشاهدة المباراة من الملعب مع جماهير وليس أمام مدرجات خالية".

وتستمرّ المسابقة الأوروبية حتى 11 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا أوروبيًا ضمن 6 مجموعات، وتقام منافساتها في 11 مدينة أوروبية.

وقُسّمت هذه المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، يصعد متصدرها ووصيفها إلى دور الـ16، ثم يلحق بأصحاب المراكز الأولى والثانية أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، وتتنافس هذه الفرق الـ16 بطريقة إقصائية حتى النهائي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close