السبت 20 أبريل / أبريل 2024

إيطاليا تحتفي بمنتخبها.. مدرب تركيا: لقد تعبنا أمامهم

إيطاليا تحتفي بمنتخبها.. مدرب تركيا: لقد تعبنا أمامهم

Changed

يورو 2020
لاعبو إيطاليا يحتفلون أمام جماهيرهم بعد الفوز (غيتي)
انهالت الإشادات بحق منتخب إيطاليا عقب فوزه في افتتاح بطولة أوروبا 2020 على المنتخب التركي الذي اعترف مدربه بتفوق منتخب"الأزوري".

تغنّت الصحف والمواقع الرياضية بأداء منتخب إيطاليا بعد فوزه أمس الجمعة على المنتخب التركي بثلاثية نظيفة، في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا 2020، على ملعب الـ"أولمبيكو" في العاصمة روما.

وبدا المنتخب الإيطالي متخليًا عن أسلوبه الدفاعي القديم ومندمجًا في الـ"فوتبول توتال" أو اللعبة الشاملة.

وتناقل لاعبو المنتخب الكرة باستحواذ مميز، ليثبت مدربه روبرتو مانشيني علو كعبه في قيادة المنتخب الذي لا يملك لاعبين بجودة المنتخبات الكبرى.

وقال اللاعب الإيطالي لورينزو إنسيني عقب المباراة: "يجب أن نبقى متحدين وكما قال زميلي بونوتشي ليس لدينا ميسي، أو رونالدو أي اللاعب الخارق، بل نحن مجموعة متحدة، ونستطيع أن نقدم أشياء مميزة".

وكان المدافع الإيطالي بونوتشي قد صرح في وقت سابق قبل البطولة: "ليس لدينا لاعبٌ مثل كريستيانو رونالدو أو روميلو لوكاكو، بل إن النجم هو المجموعة".

واحتفت كبرى الصحف الإيطالية بعودة منتخبها إلى ساحة المسابقات الكروية الكبرى، بعد أن غابت الكرة الإيطالية عن مسابقة كأس العالم الماضية في روسيا عام 2018.

وعنونت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الشهيرة غلافها اليوم بعنوان: "اضحكي إيطاليا".

يورو 2020
صحيفة "لاغزيتا ديلو سبورت" اليوم

وقالت الصحيفة: "تنظر إلى هجوم المتنافسين الآخرين للفوز بالبطولة الأوروبية وتشعر بالخوف، ففرنسا لديها مبابي وجريزمان وبنزيما، والبرتغال لديها رونالدو وجواو فيليكس، لكن بعد الليلة الماضية يمكنك أن تكون واثقًا ومتفائلًا من الرمح الثلاثي للشعب الأزرق"، في إشارة منها إلى مهاجمي "الأزوري" الثلاثة: بيراردي وإيموبيلي وإنسيني.

بدوره قال إنسيني: "قوتنا تظهر عندما نظهر بشكل مجموعة؛ لقد أنشأ المدرب مجموعة رائعة لا يوجد فيها لاعبون مبتدئون ولاعبون يفضلون مقاعد البدلاء، وكل واحد منا مستعد دائمًا للتضحية من أجل زملائنا في الفريق. الفوز هو أهم شيء؛ لذا كانت نتيجة رائعة لنا. لقد كانت ليلة رائعة".

وطالب مدرب المنتخب مانشيني من الجميع التحلي بالهدوء معتبرًا أن الطريق إلى ويمبلي حيث ستقام المباراة النهائية ما زال طويلًا.

وقال: "كانت أمسية مميزة ونتمنى أن تكون الأمسيات المقبلة مثلها، هذه مجرد خطوة أولى، هناك ست مباريات متبقية للوصول إلى ويمبلي".

وتجمّع عدد كبير من أنصار منتخب الـ"أزوري" أمام استاد العاصمة التاريخي في منطقة المشجعين الخاصة، واحتفلوا مطولًا بـفوز إيطاليا الكبير مع انطلاقة البطولة.

في المقابل، اعتبر مدرب منتخب تركيا شينول غونيش أن الفريق الأفضل هو من فاز في المباراة.

وعلق غونيش بعد المباراة قائلًا: "لم يكن هذا يومنا. بدأنا نفقد الكرة كرة تلو الأخرى، ولم نتمكن من المضي قدمًا؛ كانت إيطاليا أفضل".

وأضاف التركي: "النقاط التي كان من الممكن أن نحصل عليها في هذه المباراة كانت ستساعدنا بشكل كبير، لكننا لعبنا ضد فريق لم يخسر لفترة طويلة. كان من الممكن أن يكون مفيدًا لنا كثيرًا لو كسبنا النقاط".

وتابع: "لقد تعبنا أمامهم. لم نتمكن من فعل ما نريد. كان بإمكاننا لعب مباراة بقوة أكثر، لكن هذا لم يحدث".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close