الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

"يورو 2020".. سقوط مفاجئ للاعب الدنمارك يوقف مباراة بلاده مع فنلندا

"يورو 2020".. سقوط مفاجئ للاعب الدنمارك يوقف مباراة بلاده مع فنلندا

Changed

بدأ عدد كبير من اللاعبين في البكاء على أرض الملعب قبل أن يأمر حكم اللقاء بإيقاف المباراة
بدأ عدد كبير من اللاعبين في البكاء على أرض الملعب قبل أن يأمر حكم اللقاء بإيقاف المباراة (غيتي)
أجرى المسعفون عملية إنعاش قلبي رئوي للاعب، وشكل زملاء اللاعب حلقة حوله بينما كان المسعفون يحاولون إنعاش قلبه قبل نهاية الشوط الأول.

سقط لاعب وسط منتخب الدنمرك كريستيان إريكسن مغشيًا عليه أثناء اللعب وخضع لإنعاش قلبي رئوي من قبل مسعفين أثناء مباراة بلاده ضد فنلندا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، اليوم السبت، واستعاد وعيه لاحقًا في المستشفى.

وتم إيقاف المباراة في البداية ثم أعلن المسؤولون لاحقًا تأجيلها.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا قال فيه: "توقفت المباراة بين منتخبي الدنمارك وفنلندا بسبب فقدان الوعي الذي أصاب اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن".

وسقط إريكسن فجأة في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية لصالح الدنمارك. وهرع زملاؤه مارتن بريثويت وتوماس ديلاني لمساعدته، وطلب ديلاني من الطاقم الطبي الإسراع بدخول الملعب للمساعدة.

وساد الصمت في الاستاد الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، وشكل زملاء إريكسن حلقة حوله بينما كان المسعفون يحاولون إنعاش قلبه قبل نهاية الشوط الأول في المباراة المقامة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

100% respect for the Danish squad, shielding one of their own. Preying for Christian Eriksen and wishing him a speedy recovery!#Eriksen pic.twitter.com/Jn24vCMcJt

وبدأ عدد كبير من اللاعبين في البكاء على أرض الملعب قبل أن يأمر حكم اللقاء بإيقاف المباراة، وغادر الفريقان بعد ذلك الملعب ورفع مسعفون أغطية لإخفاء اللاعب المصاب عن الأنظار.

وفي وقت لاحق، كتب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في تغريدة بحسابه على تويتر أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا "أفاق وهو الآن في مستشفى ريسهوسبيتالت من أجل مزيد من الفحوص".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close