الخميس 28 مارس / مارس 2024

ليلة سقوط الدنمارك.. ويلز تخطف تعادلًا من سويسرا وفوز أول لبلجيكا

ليلة سقوط الدنمارك.. ويلز تخطف تعادلًا من سويسرا وفوز أول لبلجيكا

Changed

فرحة لاعبي منتخب بلجيكا بالفوز على روسيا
فرحة لاعبي منتخب بلجيكا بالفوز على روسيا (يويفيا)
تعادل منتخب ويلز مع نظيره السويسري، وفازت فنلندا على الدنمارك بعد تأجيل المباراة بسبب إصابة إريكسن، فيما فاز منتخب بلجيكا على روسيا 3-0.

تواصلت اليوم السبت، منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بإجراء ثلاث مباريات، انتهت بتعادل منتخب ويلز مع نظيره السويسري، فيما تأجلت مباراة الدنمرك وفنلندا بسبب إصابة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، لتستكمل بعد ذلك وتنتهي بفوز فنلندا، فيما فاز المنتخب البلجيكي على روسيا 3-0.

ويلز يخطف تعادلًا من سويسرا

ففي الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، استهل منتخب ويلز مشواره في بطولة "يورو 2020" بالتعادل مع نظيره السويسري 1 - 1 اليوم السبت على ملعب "باكو" الأولمبي.

وافتتح المنتخب السويسري التسجيل بأقدام بريل إيمبولو في الدقيقة 49، عندما أظهر قوته البدنية ليتفوق على المدافع كونور روبرتس ويضع الكرة بضربة رأس من ركلة ركنية في المرمى بعد الاستراحة.

ثم أدرك منتخب ويلز التعادل عن طريق كيفر مور الذي هز الشباك بضربة رأسية من فرصة نادرة في الدقيقة 74.

كما ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا ثانيًا لسويسرا عبر ماريو غافرانوفيتش بداعي التسلل.

ليلة سقوط الدنمارك

حققت فنلندا فوزًا مفاجئًا 1-صفر على الدنمارك في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 اليوم السبت في ظهورها الأول على الإطلاق بالمسابقة بعد توقف المباراة عندما احتاج لاعب الوسط الدنمركي كريستيان إريكسن إلى تدخل طبي طارئ في أرض الملعب.

وسقط إريكسن (29 عامًا) مغشيًا عليه بالقرب من نهاية الشوط الأول وخضع لإنعاش قلبي رئوي من قبل مسعفين بينما شكل زملاؤه حلقة حوله، قبل حمله على محفة ومغادرة الفريقين أرض الملعب.

وتوقفت المباراة لساعة واحدة و45 دقيقة لكنها استؤنفت بعد أن أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن إريكسن استعاد وعيه وفي حالة مستقرة بالمستشفى وأبلغ لاعبو الفريقين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) برغبتهم في مواصلة المباراة.

وعاد اللاعبون لأرض الملعب وأجروا عمليات التحمية للمرة الثانية لكن المنتخب الدنماركي بدا عليه التأثر بوضوح بما حدث لإريكسن، وبكى العديد من اللاعبين وتبادل آخرون العناق.

واستؤنفت المباراة من أجل لعب الدقائق الخمس الأخيرة في الشوط الأول. وتم تقليص فترة الاستراحة إلى خمس دقائق قبل استئناف اللعب مجددًا، وواصل المنتخب الدنماركي سيطرته على المباراة.

وبدا أن المنتخب الفنلندي يعاني من رهبة الظهور لأول مرة في نهائيات بطولة كبرى، وتراجع للدفاع في محاولة لإبعاد خطورة الدنمارك واعتمد على الحصول على ركلات حرة من أجل التقاط أنفاسه.

لكن يويل بوهيانبالو مهاجم فنلندا سجل هدف الفوز عكس سير اللعب بضربة رأس في الدقيقة 60 من المحاولة الوحيدة لفريقه على المرمى، واحتفل بدون صخب على جانب الملعب الذي سقط فيه إريكسن.

واحتسبت ركلة جزاء لصالح يوسف بولسن لاعب الدنمارك بعد سقوطه أرضًا عقب احتكاك بسيط في الدقيقة 73 ونفذ لاعب الوسط بيير-إميل هويبيرغ ركلة الجزاء لكن الحارس لوكاش هراديتسكي أنقذها بذكاء قبل 16 دقيقة على النهاية.

وفي المجمل سدد لاعبو الدنمارك 22 كرة على المرمى لكنه لم يستغل أي منها في ظل الأداء البطولي من هراديتسكي وخط دفاعه حتى صفارة النهاية.

وعند انتهاء المباراة منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن جائزة رجل المباراة.

بثلاثية بلجيكا تهزم روسيا

استهلت بلجيكا مشوراها في منافسات اليورو، بتحقيق انتصار مقنع على حساب روسيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في سان بطرسبرغ، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

واحتاجت بلجيكا، متصدرة التصنيف العالمي، إلى عشر دقائق فقط لتفتتح التسجيل عبر لوكاكو ثم أضاف مونييه الهدف الثاني.

واختتم لوكاكو الأهداف قبل دقيقتين من النهاية ليعزز رقمه القياسي إلى 62 هدفًا مع منتخب بلاده.

وجاءت الأهداف بعد أداء دفاعي متواضع من روسيا لكن التفوق البلجيكي كان واضحًا خلال المباراة. وتحقق الفوز لفريق المدرب روبرتو مارتينيز في غياب كيفن دي بروين ومشاركة القائد إيدن هازارد كبديل.

ℹ️ Meunier becomes the first player to score a first-half goal as a substitute at the EUROs 👏#EURO2020 https://t.co/NHfaDo2HYB pic.twitter.com/uoLeH4j6pP

وأشاد روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا بزميله في إنتر ميلان كريستيان إريكسن الذي سقط مغشيا عليه في أرض الملعب اليوم السبت، وهتف أمام كاميرا التلفزيون "كريس.. كريس أحبك" بعد أن سجل في مرمى روسيا ببطولة أوروبا لكرة القدم.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close