الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بطل رغم الخسارة.. الدنماركي كيير يعطي درسًا في قيادة المنتخبات خلال بطولة أوروبا

بطل رغم الخسارة.. الدنماركي كيير يعطي درسًا في قيادة المنتخبات خلال بطولة أوروبا

Changed

سيمون كيير
قائد المنتخب الدنماركي سيمون كيير أثناء تشكيله الساتر البشري مع زملائه لحظة إصابة إريكسن بأزمة قلبية (غيتي)
لفت قائد منتخب الدنمارك سيمون كيير الأنظار إليه عقب تصرفه بعد إصابة زميله اللاعب إريكسن بأزمة قلبية خلال المباراة مع فنلندا.

احتل قائد منتخب الدنمارك صفحات الصحف العالمية والمواقع الرياضية الكبيرة، بفضل حسن تعامله وحكمته خلال الأزمة القلبية التي تعرض لها زميله في المنتخب كريستيان إريكسن.

وكان إريكسن قد سقط مغشيًا عليه أثناء اللعب قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، خلال مباراة بلاده ضد فنلندا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" أمس السبت لتتوقف المباراة ثم تستكمل بعد استعادة وعيه لاحقًا في المستشفى.

وأنقذت سرعة بديهة قائد المنتخب سيمون كيير زميله من الموت؛ حيث هرول كيير باتجاهه وعمل على تعديل وضعيته لمنع ابتلاع لسانه في لحظات إغمائه، كما قام بتدليك قلبه قبل أن يطلب من الحكم دخول الفريق الطبي المسعف أرض المباراة؛ وكل ذلك كان بثوانٍ معدودة فقط.

يورو 2020
كيير لحظة طلبه الفرق الطبية "فيسبوك"

ولم يكتف كيير بذلك، بل طلب من لاعبي المنتخب الذين كانوا على وشك الانهيار، التماسك وتشكيل طوق حول اللاعب منعًا لتصويره وحفاظًا على خصوصيته.

وبينما أدار اللاعبون جميعهم ظهورهم بطلب منه لعدم التأثر بما يجري، وقف كيير وحده باتجاه زميله ليتأكد من سرعة الإنعاش الطبي.

كما هرول كيير باتجاه زوجة إريكسن ليواسيها ويطمئنها بأن زميله لا يزال على قيد الحياة، بعد الصدمة التي انتابت الجميع في المدرجات، ومن بينهم زوجة لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

وأثنت الصحف العالمية على تصرف كيير؛ فوصفته صحيفة ميرور البريطانية بـ"قائد حقيقي".

وكتب موقع البطولة للاعب: "العالم يشيد بك يا بطل". كما انهالت تعليقات الإعجاب بحق كيير على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

يورو 2020
كيير وزميله الحارس شمايكل يواسيان زوجة إريكسين (إنستغرام)

ويلعب كيير في صفوف فريق أي سي ميلان الإيطالي في مركز قلب الدفاع. وشارك صاحب الـ 32 عامًا مع منتخب بلاده في بطولتي كأس العالم 2010 و2018، كما لعب معه بطولة يورو 2012، وله أكثر من 100 مشاركة دولية.

وتأثر لاعبو الدنمارك بإصابة زميلهم وخسروا المباراة أمام فنلندا بنتيجة 1-0. وأكد الاتحاد الدنماركي اليوم أن صحة أريسكين مستقرة بعدما تخطى مرحلة الخطر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close