الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

إصابة إريكسن شغلت العالم.. كرة القدم تُعيد للكرة الأرضية بُعدها الإنساني

إصابة إريكسن شغلت العالم.. كرة القدم تُعيد للكرة الأرضية بُعدها الإنساني
الأحد 13 يونيو 2021

في الوقت الذي نُقل فيه اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن إلى خارج الملعب بعد إصابته بالأزمة القلبية، أمس السبت خلال المباراة مع فنلندا ضمن بطولة يورو 2020، ظهرت ستائر بيضاء أحاطت باللاعب المصاب حرصًا على خصوصية المريض، بطلب من قائد المنتخب سيمون كيير.

ولم تكن تلك الستائر إلا أعلامًا فنلندية قدمها مشجعو الخصم لمنتخب الدنمارك، حيث لم يكن الجهاز الطبي يمتلك ستائر بهذا الحجم.

ولم يقف مشجعو المنتخب الفنلندي عند هذا الحد من التضامن الإنساني والأخلاقي، بل بادلوا الجماهير الدنماركية بتحية للاعب خلال فترة توقف المباراة بعد الإصابة.

وصدحت أرجاء ملعب "باركن ستاديوم" باسم اللاعب من قبل الجماهير الفنلندية التي راحت تهتف به، لتبادلها الجماهير الدنماركية باسم كنيته في مشهد مهيب مثير للعاطفة.

واجتاحت تلك اللحظات العالم كله وطغت على الأخبار السياسية والاقتصادية. ولقي اللاعب تعاطفًا عالميًا؛ فاكتسحت أخبار إصابته مواقع التواصل الاجتماعي، وتداعى نجوم اللعبة وأنديتها الكبرى ومنتخباتها للصلاة متمنين الشفاء لإريكسن، لاسيما بعد أن انهار زملاؤه وراحوا يبكون خلال وقوفهم في الساتر البشري، الذي طوقوا زميلهم به.

يورو 2020
لاعبو الدنمارك لحظة انهيارهم عقب إصابة إريكسن (تويتر)

ولم يكن اتحاد اللعبة في أوروبا بعيدًا عن المواقف الملفتة؛ إذ قرر منح اللاعب جائزة نجم المباراة التي خسرتها الدنمارك أمام فنلندا، وسط تصفيق من لاعبي الخصم، ورفض لاعب فنلندا بوهانبالو الاحتفال بهدف الفوز لحظة تسجيله لمنتخبه.

كما حصل حكم المباراة الإنكليزي أنتوني تايلور على إشادة المتابعين، حيث تحول "حاكم الساحة الصارم" لواحد من أهم العناصر التي ساعدت في إنقاذ إريكسن، وأمر سريعًا بإدخال الطاقم الطبي بعد 5 ثوانٍ فقط من إصابة اللاعب.

وفيما راحت الأندية الكبرى تسجل المواقف التضامنية مع اللاعب على حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل، لم يكن نجوم اللعبة أقل شأنًا في لفتتهم الإنسانية.

وبرز تعليق النجم رونالدو الذي كتب على حسابه الرسمي على "إنستغرام": "أفكارنا وصلواتنا مع كريستيان إريكسن وعائلته. يقف عالم كرة القدم متحدًا على أمل الحصول على أخبار جيدة. أنا أعول على عودتك قريبًا إلى الملاعب، كريس! ابقَ قويًا!".

وجاءت مباراة بلجيكا وروسيا لتحمل المزيد من الأبعاد الإنسانية تجاه الحادثة؛ فلم يفوت المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو فرصة تضامنه مع زميله في فريق إنتر ميلان الإيطالي، فقام لحظة تسجيله الهدف بالتوجه نحو كاميرا البث المباشر قائلًا: "كريس، كريس ابق قويًا أنا أحبك".

مواقف عربية

عربيًا، كان النادي الأهلي المصري من أول الأندية التي عبّرت عن تضامنها مع اللاعب. فكتب "نادي القرن" على حسابه الرسمي الناطق باللغة الإنكليزية على تويتر: "مشاعرنا مع اللاعب إريكسن وعائلته وزملائه في المنتخب".

بدوره، برز النجم الجزائري ولاعب مانشستر سيتي بموقفه، حيث كتب اسم اللاعب المصاب على حسابه على تويتر مرفقًا بقلب كبير.

أما اللاعب المغربي وزميل إريكسن في إنتر ميلان أشرف حكيمي فقام برفع إشارة تدل على الرقم 24، بعد تسجيله هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى بوركينا فاسو خلال مباراة ودية جمعتهما، تقديرًا لزميله الدنماركي الذي يرتدي الرقم نفسه مع النادي الإيطالي.

واحتل إريكسن صفحات الصحف الرياضية الكبرى في العالم؛ فعنونت صحيفة موندو ديبيرتيفو الإسبانية فوق صورته لحظة عودة الوعي إلى اللاعب بكلمة "معافًى".

وكتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في عنوانها:" مباراة من أجل الحياة".

وكانت ملايين التغريدات حول العالم اعتبرت أن الدنمارك خسرت مباراة كرة القدم، لكن كرة القدم كسبت العالم في تلك اللحظة.

يورو 2020
عنوان صحيفة ليكيب
المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ 9 ساعات
سفيان البقالي
لحظة وصول البقالي إلى خط النهاية ونيل الميدالية الذهبية (غيتي)
شارك
Share

أنهى البقالي البالغ عمره 25 عامًا، والذي حصل على المركز الرابع في أولمبياد 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019، السباق في ثماني دقائق و08:90 ثانية.

رياضة - العالم
منذ 11 ساعات
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (غيتي- أرشيف)
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

حصلت العدّاءة البلاروسية كريستينا تسيمانوسكايا على تأشيرة لجوء إنسانية في بولندا بعد أن رفضت العودة إلى بلادها خشية على حياتها.

Close