الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

لاعبون كسروا التقليد.. لماذا يتجنّب منتخب ويلز الوقوف بشكل صحيح في الصور التذكارية؟

لاعبون كسروا التقليد.. لماذا يتجنّب منتخب ويلز الوقوف بشكل صحيح في الصور التذكارية؟
الأحد 13 يونيو 2021

حرص المنتخب الويلزي المشارك في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم على كسر العرف التقليدي المتبع في الصورة التذكارية للمنتخبات مجددًا، خلال المسابقة الرسمية، عبر وقوف لاعبيه بطريق غير اعتيادية. 

وتتبع المنتخبات منذ عقود طويلة وقفة موحدة للصور التذكارية قبيل المباراة، حيث يقف أكثر من 5 لاعبين خلف زملائهم الذين يتخذون وضعية القرفصاء عقب النشيد الوطني للبلاد، لالتقاط الصورة التقليدية.

لكن منتخب ويلز اختار نهجًا جديدًا لالتقاط الصورة، قبل أن يتعادل 1-1 مع سويسرا في مباراته الأولى بمسابقة يورو 2020.

واصطف النجم غاريث بيل وزملاؤه في الصف الأمامي، تاركين أربعة لاعبين فقط في وضعية الوقوف. وهذه ليست المرة الأولى التي يتلاعب فيها منتخب ويلز بصورته قبل المباراة، بعد أن اصطف بأسلوب غريب أيضًا قبل فوزه 2-0 في تصفيات كأس العالم ضد مولدوفا عام 2017.

وفي وقت سابق، قال لاعب ويلز جو ليدلي: "حين قمنا بالتقاط أكثر من صورة بهذا الشكل بدا الأمر "مروعًا"، ورغم ذلك قررنا الاحتفاظ بالطريقة نفسها".

ووصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن الأمر بدا لأول مرة كطرفة من المجموعة لكنه أصبح تقليدًا متبعًا.

واعتبر ليديلي، في حديث لصحيفة ويلز أونلاين، أن "الأمر انعكس إيجابًا على المنتخب كون تلك الصور تجلب الحظ الحسن لنا".

وقالت ديلي ميل: "إذا كان لاعبو ويلز يؤمنون بالخرافات، فمن المحتمل أن تستمر هذه الخرافة حيث تمكنوا من حصد نقطة أمام سويسرا بفضل القليل من الحظ وتقنية الفيديو المساعدة بعد صورتهم غير التقليدية قبل المباراة".

وأضافت: "كانت سويسرا هي المهيمن، لكنها اضطرت إلى الاكتفاء بنقطة واحدة بعد أن تم إلغاء هدف ماريو غافرانوفيتش المتأخر، بداعي التسلل من حكم الفيديو المساعد".

واستطاع المنتخب الويلزي أمس خطف التعادل في مستهل مشواره بالبطولة من المنتخب السويسري على ملعب "باكو" الأولمبي في أذربيجان. وكان الأخير قد افتتح التسجيل بأقدام بريل إيمبولو في الدقيقة 49، ثم أدرك منتخب ويلز التعادل عن طريق كيفر مور في الدقيقة 74.

وإلى جانب منتخب سويسرا في المجموعة الأولى، سيخوض منتخب ويلز مباراتيه القادمتين ضد كل من إيطاليا وتركيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ 9 ساعات
سفيان البقالي
لحظة وصول البقالي إلى خط النهاية ونيل الميدالية الذهبية (غيتي)
شارك
Share

أنهى البقالي البالغ عمره 25 عامًا، والذي حصل على المركز الرابع في أولمبياد 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019، السباق في ثماني دقائق و08:90 ثانية.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (غيتي- أرشيف)
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

حصلت العدّاءة البلاروسية كريستينا تسيمانوسكايا على تأشيرة لجوء إنسانية في بولندا بعد أن رفضت العودة إلى بلادها خشية على حياتها.

Close