الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"إنجاز".. كريتشيكوفا تحصد لقبي الفردي والزوجي في فرنسا للتنس

"إنجاز".. كريتشيكوفا تحصد لقبي الفردي والزوجي في فرنسا للتنس

Changed

زوجي بطولة فرنسا المفتوحة
ستصعد كريتشيكوفا إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها (غيتي)
أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا (25 عامًا) أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000

جمعت التشيكية باربورا كريتشيكوفا بين لقبي زوجي وفردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عندما توجت اليوم الأحد مع مواطنتها كاترينا سينياكوفا بلقب الزوجي بعد الفوز على الثنائي المكون من البولندية إيغا شيانتيك والأمريكية بيثاني ماتيك-ساندز 6-4 و6-2 في أجواء مشمسة وعاصفة.

وبهذا أصبحت كريتشيكوفا أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000.

وستصعد كريتشيكوفا (25 عامًا) إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها أمس السبت. كما ستصبح من جديد المصنفة الأولى عالميًا على مستوى الزوجي أيضًا عند صدور قائمة التصنيف الجديدة غدًا الإثنين.

وبعد الجمع بين اللقبين قالت كريتشيكوفا للصحفيين: "أعتقد أننا سنتناول العشاء سويًا الليلة". وأضافت: "أعتقد أنه يتعين الاحتفال بالإنجاز الآن. أعتقد أننا سنستمتع فعليًا". وتابعت: "بعد ذلك أرغب في العودة إلى بلادي. فأنا بحاجة إلى الاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع أسرتي ثم البدء في العمل من جديد".

ليس الفوز الأول 

وسبق لهذا الثنائي التشيكي الفائز التتويج بلقب زوجي السيدات في فرنسا المفتوحة في 2018 كما فاز باللقب في بطولة ويمبلدون في العام نفسه. وفي مباراة اليوم تقدم الثنائي الفائز سريعًا 5-1 في المجموعة الأولى ثم حسم الفوز رغم محاولة الطرف المنافس العودة.

وفي المجموعة الثانية خسر الفريق الفائز إرساله مرة وحدة وكسر إرسال الثنائي المنافس ثلاث مرات وحسم الفوز بكرة خلفية متقنة من سينياكوفا.

وكانت البولندية شيانتيك فازت بلقب فردي السيدات في البطولة الكبرى التي تقام على الملاعب الرملية العام الماضي. وقالت كريتشيكوفا أيضًا: "أنا سعيدة تمامًا بأن الأمور سارت على هذا النحو".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close