الخميس 5 أغسطس / August 2021

إصابة الدنماركي إريكسن.. طبيب يؤكد: قلبه توقف لكن الفحوصات مطمئنة

إصابة الدنماركي إريكسن.. طبيب يؤكد: قلبه توقف لكن الفحوصات مطمئنة
الأحد 13 يونيو 2021

أكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن اليوم الأحد أن لاعب الوسط كريستيان إريكسن تعرض لأزمة قلبية أثناء مباراة فريقه الافتتاحية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمام فنلندا، مشيرًا إلى أنّ السبب ما زال غامضًا.

وقال بوسن في مؤتمر صحافي: "توقف قلبه. أجرينا له إنعاشًا قلبيًا رئويًا، فقد كانت أزمة قلبية"، مضيفًا: "نجحنا في إعادة قلبه للعمل بعد استخدام جهاز مزيل الرجفان مرة واحدة".

وإذ أشار إلى أن إريكسن سيبقى في المستشفى من أجل مزيد من الفحوص بعد سقوطه مغشيًا عليه أمس السبت، لفت إلى أن "الفحوص التي أجريناها حتى الآن تبدو مطمئنة". لكنّه أردف: "ليس لدينا أي تفسير حول سبب حدوث ذلك".

سقوط إريكسن

وكان إريكسن (29 عامًا) قد سقط فجأة في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية لصالح الدنمارك.

وفي حين ساد الصمت في الاستاد الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، تجمع زملاؤه حوله أثناء علاجه في الملعب ثم نُقل محمولًا على محفة.

وأكد مدير الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بيتر مولر أن لاعبي الدنمارك تواصلوا مع إريكسن عن طريق الفيديو.

وقال مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر يولماند: إن إريكسن أبلغه بأنه لا يتذكر الكثير مما حدث في مباراة السبت، وبأنه يتوق إلى العودة للملعب.

وأضاف يولماند: "يريدنا أن نواصل اللعب. يقول إنه يشعر وكأن بوسعه اللعب مرة أخرى. كريستيان يكون في أفضل حال عندما تكون الكرة قريبة من قدمه".

ونقل يولماند عن إريكسن قوله: "أشعر كما لو أنني على وشك الذهاب إلى التدريب الآن"، وأضاف: "كريستيان في حالة معنوية جيدة وهذا مصدر ارتياح كبير للاعبين بعد هذه الفترة الصعبة. لا يوجد شك في أننا كنا على حافة الهاوية".

وتوقفت المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية واستؤنفت في نهاية المطاف بعد ساعة واحدة و45 دقيقة. وفازت فنلندا 1-صفر.

وانتقد اللاعبان السابقان في منتخب الدنمارك بيتر شمايكل ومايكل لاودروب تعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مع الواقعة. وحصل لاعبو المنتخب الدنماركي على خيار استكمال المباراة مساء السبت أو يوم الأحد.

وقال يولماند: "بعد إعادة التفكير فيما حدث، لا أعتقد بصراحة أننا كان يجب أن نعود للملعب. فكرت في أننا كان من الممكن أن نتصرف بطريقة مختلفة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - سوريا
منذ 7 ساعات
معن أسعد خلال مشاركته ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو
معن أسعد خلال مشاركته بمنافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو (غيتي)
شارك
Share

نال الرياضي السوري معن أسعد ميدالية برونزية بعدما سجّل 424 كيلوغرامًا ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

رياضة - العالم
منذ 9 ساعات
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
شارك
Share

انتزعت مصر ميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو عن طريق المصارع محمد إبراهيم الذي حقق البرونزية على حساب مصارع روسي بأفضلية النقاط.

رياضة - إسبانيا
منذ 10 ساعات
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
شارك
Share

أعلن نادي ريال مدريد رسميًا إصابة نجمه الألماني توني كروس قد تبعده لمدة شهرين عن الملاعب لتتواصل معاناة النادي الملكي مع الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

Close