الإثنين 2 أغسطس / August 2021

بطولة فرنسا للتنس.. ديوكوفيتش يقلب الطاولة ويحصد اللقب

بطولة فرنسا للتنس.. ديوكوفيتش يقلب الطاولة ويحصد اللقب
الأحد 13 يونيو 2021

قلب نوفاك ديوكوفيتش تأخره بمجموعتين ليفوز على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس عالميًا بنتيجة 6-7 و2-6 و6-3 و6-2 و6-4 ليحصد لقب فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرته، اليوم الأحد.

وعزز اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا رصيده إلى 19 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وأصبح يتأخر بلقب واحد عن الرقم القياسي الذي يتقاسمه روجر فيدرر ورفائيل نادال.

كما أصبح ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

تسع ساعات من التنس بـ 48 ساعة

وقال ديوكوفيتش في مقابلة على أرض الملعب: "كانت أجواء حماسية مرة أخرى. تسع ساعات من التنس في أقل من 48 ساعة".

وتابع: "هذا ليس سهلًا، هذه الأيام الثلاثة كانت صعبة للغاية بدنيًا وذهنيًا بالنسبة لي. أؤمن في قدراتي وأسلوبي. إنه حلم أصبح حقيقة".

فوز بعد خسارتين

وقد كبّد ديوكوفيتش نادال هزيمته الثالثة على ملاعب رولان غاروس، كما أصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد خسارته أول مجموعتين مرتين إذ كان في طريقه لوداع البطولة أمام الإيطالي لورينتسو موسيتي في الدور الرابع.

ولم تكن الأمور سهلة لتيتيباس في مباراته النهائية الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى وأنقذ فرصتين لكسر إرساله في الشوط الأول للمجموعة الأولى واحدة منهما بضربة خلفية والثانية بضربة إرسال ساحق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ 4 ساعات
سفيان البقالي
لحظة وصول البقالي إلى خط النهاية ونيل الميدالية الذهبية (غيتي)
شارك
Share

أنهى البقالي البالغ عمره 25 عامًا، والذي حصل على المركز الرابع في أولمبياد 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2019، السباق في ثماني دقائق و08:90 ثانية.

رياضة - العالم
منذ 5 ساعات
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (غيتي- أرشيف)
رفضت تسيمانوسكايا ركوب الطائرة قائلة: "لن أعود إلى روسيا البيضاء" (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

حصلت العدّاءة البلاروسية كريستينا تسيمانوسكايا على تأشيرة لجوء إنسانية في بولندا بعد أن رفضت العودة إلى بلادها خشية على حياتها.