الأربعاء 4 أغسطس / August 2021

يورو 2020.. انتصار تاريخي للنمسا وفوز صعب لإنكلترا وهولندا

يورو 2020.. انتصار تاريخي للنمسا وفوز صعب لإنكلترا وهولندا
الإثنين 14 يونيو 2021
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (غيتي)

شهد اليوم الثالث من بطولة "كأس أمم أوروبا" لكرة القدم ثلاث مباريات مثيرة، إذ فازت إنكلترا على كرواتيا بنتيجة 1-0، فيما حققت النمسا فوزًا تاريخيًا على مقدونيا الشمالية، لتختم مباريات هذا اليوم بفوز هولندي على أوكرانيا بنتجة ثلاثة أهدف لهدفين.

فوز ثمين وصعب لإنكلترا

افتتح المنتخب الإنكليزي مشواره في بطولة كأس أوروبا 2020، بفوز ثمين وصعب على ضيفه المنتخب الكرواتي 1-0 مساء الأحد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في ملعب ويمبلي بلندن.

وجاء الهدف الإنكليزي الوحيد بأقدام اللاعب رحيم سترلينغ في الدقيقة 57.

وكان المنتخب الإنكليزي قريبًا من إضافة هدفه الثاني بعد دقائق معدودة من الأول إلا أن كرة هاري كاين بمواجهة المرمى من تمريرة مايسون ماونت جاءت عالية.

واعتمد مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث حضر جون ستونز بجانب تايون مينجغز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وكيران تريبييه، وقام ديكلان رايس بدور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه كالفن فيليبس ومايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من فيل فودين ورحيم سترلينغ وهاري كين.

وبهذا الفوز، تصدرت إنكلترا المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار المباراة الثانية بين أسكتلندا وضيفتها التشيك مساء الإثنين.

فوز تاريخي للنمسا

في المقابل، وضع منتخب النمسا حدًا لسوء الحظ، الذي لازمه في مسيرته بكأس الأمم الأوروبية، بعدما حقق انتصاره الأول في تاريخه بالبطولة القارية، بالفوز 3-1 على مقدونيا الشمالية، اليوم الأحد، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة.

وفي العاصمة الرومانية بوخارست، بادر منتخب النمسا بالتسجيل عبر لاعبه شتيفان لاينر، في الدقيقة 18، ليحتفل بهدفه برفع قميص نجم المنتخب الدنماركي، كريستيان إريكسن، الذي تعرض لأزمة صحية خلال مواجهة فنلندا أمس.

وسرعان ما سجل النجم المخضرم، جوران بانديف، هدف التعادل لمقدونيا الشمالية في الدقيقة 28، محرزًا أول هدف لبلاده في ظهورها الأول بالمسابقة.

وعاد المنتخب النمساوي للتقدم من جديد، بعدما سجل ميكائيل غريغوريتش الهدف الثاني، في الدقيقة 87، فيما تكفل (البديل) ماركو أرناوتوفيتش بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وبهذا الانتصار، حقق منتخب النمسا انتصاره الأول في تاريخه بأمم أوروبا، علمًا أنّه لم يفز في أي بطولة كبرى منذ 31 عامًا، عندما هزم الولايات المتحدة في كأس العالم بإيطاليا، عام 1990.

هولندا تفوز في الوقت القاتل

وضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس أمم أوروبا، فاز المنتخب الهولندي على نظيره الأوكراني بنتيجة 3-0، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام.

ونجح جورجينو فينالدوم في تسجيل الهدف الأول لهولندا بعد مرور 52 دقيقة من زمن اللقاء، بعد كرة عرضية من ستيفان دي فراي من الجانب الأيمن، أبعدها الحارس بوشتشان بصعوبة لتتهادى أمام قائد الطواحين الذي صوبها بالشباك الخالية.

وضاعف فوتر فيغورست من تقدم هولندا في الدقيقة 58 بعد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في زميله مارتن دي رون قبل أن تسكن الشباك، ليعتمده الحكم فيليكس بريش بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد، في ظل شكوك حول وجود حالة تسلل.

من جانبها، حاولت أوكرانيا العودة إلى المباراة، بعد أن أحرزت هدفين في شباك منتخب هولندا.

وجاء هدف منتخب أوكرانيا الأول عن طريق أندري يارمولينكو، في الدقيقة 75، بينما جاء هدف التعادل عن طريق رومان ياريمتشوك في الدقيقة 79.

لكن المدافع الهولندي دينزل دومفريس، سجل هدف الانتصار في الدقيقة 85 عقب رأسية رائعة من عرضية لناثان أكي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 14 ساعات
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز (غيتي)
شارك
Share

كان منتخب مصر تأهل إلى ربع النهائى محتلًا المركز الثاني فى المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز في 4 مواجهات بدور المجموعات.

رياضة - العالم
منذ 16 ساعات
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية (غيتي)
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة (غيتي)
شارك
Share

غالبًا ما تشهد الرياضات العالمية والأولمبية منها إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

Close