الإثنين 2 أغسطس / August 2021

البرازيل تستعرض بـ"الثلاثة" في افتتاح كوبا أميركا والأنظار على ميسي اليوم

البرازيل تستعرض بـ"الثلاثة" في افتتاح كوبا أميركا والأنظار على ميسي اليوم
الإثنين 14 يونيو 2021
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)

افتتحت البرازيل منافسات كأس كوبا أميركا 2021 لكرة القدم بالفوز 3-صفر على فنزويلا منتصف ليلة الأحد، بعد السيطرة على المنافس قليل الخبرة من البداية وحتى النهاية في مباراة من طرف واحد.

وسجل المدافع ماركينيوس الهدف الأول في منتصف الشوط الأول، وأضاف نيمار هدفه الدولي الـ67 عندما نفّذ ركلة جزاء بعد مرور 19 دقيقة من الشوط الثاني، وجعل البديل غابرييل باربوسا النتيجة 3-صفر قبل دقيقتين من النهاية. 

وخاضت فنزويلا المباراة بغياب 8 لاعبين بعد ثبوت حالات إيجابية بفيروس كورونا، وفقدت فنزويلا ثمانية لاعبين مصابين، واضطرت إلى استدعاء 15 لاعبًا قبل المباراة الافتتاحية.

وتسببت هذه التغييرات في دخول لاعبين اثنين إلى تشكيلة فنزويلا لأول مرة، ولم تشهد التشكيلة الأساسية سوى ثلاثة لاعبين ظهروا أساسيين أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يسبق لفنزويلا أبدًا الفوز على البرازيل في مباراة رسمية، لكنها مع ذلك امتلكت الشجاعة في ليلة ماطرة بمدينة برازيليا.

وقال ماركينيوس: "كنا ندرك أننا سنخوض مواجهة ضد فنزويلا التي ستلجأ إلى الدفاع وستجعل الأمور صعبة علينا، لكن نشكر الله على أنه كان بوسعنا التسجيل في الشوط الأول وهذا ساعدنا".

وستلعب البرازيل المباراة المقبلة أمام بيرو يوم 17 يونيو/ حزيران الجاري، بينما تلعب فنزويلا ضد كولومبيا في اليوم التالي.

فوز كولومبي

واستهلت كولومبيا مشوارها في البطولة ضمن المجموعة ذاتها بالفوز بصعوبة 1-صفر على الإكوادور فجر اليوم الإثنين، وجاء الهدف بعد جملة فنية رائعة في تنفيذ ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء.

وسجل إدوين كاردونا هدف المباراة الوحيد قبل الاستراحة بثلاث دقائق وألغي في البداية بسبب التسلل، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويقرر احتسابه.

وقالت رينالدو رويدا مدرب كولومبيا: "تدرب اللاعبون على جملة الهدف منذ فترة الاستعداد لتصفيات كأس العالم".

وكانت الإكوادور الطرف الأفضل بوضوح في الشوط الثاني، لكنها لم تنجح في إدراك التعادل، لتتذيل المجموعة الثانية إلى جانب فنزويلا.

ولم يكن بوسع أي منتخب اللعب بإيقاع سريع خلال مباراة عنيفة توقفت كثيرًا واحتسب خلالها الحكم 33 خطأ.

الامتحان الأرجنتيني الأول

وتستهل الأرجنتين مشوارها في البطولة منتصف الليلة بمباراة من العيار الثقيل مع تشيلي، بقيادة أسطورتها ليونيل ميسي الذي أكد لصحيفة  "أوليه" المحلية أن المنتخب سيلعب البطولة من أجل الفوز بها. وأضاف ميسي: "نحن نلعب البطولات من أجل الفوز سواء كأس العالم أو كوبا".

وقال "البرغوت": "لدينا طموح كبير في كوبا أميركا الحالية، على الرغم من إقامتها من دون تواجد جماهيري، في أن ننجح في تحقيق اللقب، ونعانق المجد الذي سعينا إليه منذ سنوات طويلة، وكان يعاندنا دائمًا".

ويطمح ميسي الذي سيبلغ الـ34 من العمر هذا الشهر أن يحقق البطولة لبلاده، لاسيما أن الأرجنتين فازت بآخر لقب لها عام 1993، حينما توجت بكوبا أميركا في الإكوادور على حساب المكسيك 2-1.

وخسرت بلاد "التانغو" مع ميسي أربع نهائيات، منها مرتين متتاليتين لكوبا أميركا عامي 2015 و2016، ونهائي مونديال 2014 في البرازيل، ونهائي كوبا أميركا 2007.

وستفتقد تشيلي لخدمات نجمها أليكسيس سانشيز الذي سيغيب عن دور المجموعات في البطولة بسبب الإصابة. 

وستخوض باراغواي أول مواجهاتها في المجموعة نفسها مع بوليفيا بعد ساعات على المباراة الأولى.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

رياضة - تونس
منذ 9 ساعات
شكّل التونسي أحمد الحفناوي "مفاجأة" أولمبياد طوكيو 2020 بعد انتزاعه أول ميدالية ذهبية للعرب (غيتي)
شكّل التونسي أحمد الحفناوي "مفاجأة" أولمبياد طوكيو 2020 بعد انتزاعه أول ميدالية ذهبية للعرب (غيتي)
شارك
Share

بعد اقتناصه الفوز وسط أزمات صحية وسياسية أنهكت البلاد، كانت عودة أحمد الحفناوي المكللة بالنصر إلى تونس من أولمبياد طوكيو 2020، ليشهد ترحيبًا حارًا. 

رياضة - لبنان
منذ 9 ساعات
تعتبر أرقام فتوح قياسية حيث حملت 217 كجم مع خطف 93 ونتر 124
تعتبر أرقام فتوح قياسية حيث حملت 217 كيلوغرامًا مع خطف 93 ونتر 124 (مواقع التواصل)
شارك
Share

تعتبر مشاركة محاسن فتوح سابقة في هذه اللعبة، بوصفها أول سيدة لبنانية في هذه الرياضة، وهي استعدت لذلك في مكان إقامتها في أميركا.

رياضة - مصر
منذ 13 ساعات
نائل نصار
بحسب المتداول يخطط الثنائي نائل نصّار وجينفر بيل غيتس للزواج بُعيد مشاركته في "طوكيو 2020" (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

الفارس نائل نصار هو خطيب جينيفر غيتس، ابنة بيل غيتس أحد مؤسسي شركة "ميكروسوفت". وقد بادر بيل إلى التعبير عن دعمه لصهره عبر منشور على حسابه في تطبيق "إنستغرام".

Close