الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إريكسن في أول رسالة بعد إصابته: لن أستسلم لكن أريد أن أفهم ما حدث

إريكسن في أول رسالة بعد إصابته: لن أستسلم لكن أريد أن أفهم ما حدث

Changed

يورو 2020
إريكسن لحظة نقله خارج الملعب (غيتي)
قال لاعب المنتخب الدنماركي بيير إميل هوغبيرغ: إن عيون إريكسن، زميله في خط الوسط، كانت بيضاء في الملعب بعد انهياره قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

لا يزال كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، في حالة جيدة ومستقرة، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه أمام فنلندا في بطولة يورو 2020 يوم السبت الماضي.

وقال ياكوب هوير مسؤول الاتصال في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم اليوم الإثنين: "نحن على تواصل دائم معه، وحالته مستقرة وجيدة".

ونقلت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية في عددها اليوم الإثنين عن مارتن شوتس وكيل أعمال إريكسن، قوله: إن لاعب الوسط الدولي يخضع حاليًا لفحوص دقيقة ومفصلة للوقوف على كل تفاصيل وضعه الصحي.

وشكر نجم إنتر ميلان إريكسن في بيان قصير صدر عبر وكيله المشجعين على تمنياتهم له بالشفاء، وقال: "شكرًا لكم، لن أستسلم؛ أشعر بتحسن الآن، لكني أريد أن أفهم ما حدث، شكرًا على كل ما فعلتموه من أجلي".

وأضاف وكيل الأعمال: "نحن أيضًا نريد أن نفهم ما حدث له؛ الأطباء يجرون بعض الفحوص الدقيقة المفصلة، وسيستغرق هذا الأمر وقتًا".

عيون بيضاء

واحتاج لاعب خط وسط توتنهام السابق إلى 13 دقيقة من الإنعاش القلبي الرئوي، بعد الانهيار قبل نهاية الشوط الأول بقليل؛ لكنه نقل إلى المستشفى في حالة مستقرة، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال لاعب المنتخب الدنماركي بيير إميل هوغبيرغ: إن عيون زميله في خط الوسط كانت بيضاء في الملعب؛ كما اعتبر اللاعب مارتن برايثويت "أننا كنا على وشك خسارة صديق وزميل في الفريق".

وأكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن، أمس الأحد في مؤتمر صحافي، أن اللاعب توقف قلبه، مضيفًا: "أجرينا له إنعاشًا قلبيًا رئويًا؛ فقد كانت أزمة قلبية".

وتابع: "نجحنا في إعادة قلبه للعمل بعد استخدام جهاز مزيل الرجفان مرة واحدة".

يورو 2020
لاعبو الدنمارك لحظة انهيارهم عقب إصابة إريكسن (تويتر)

الأبطال

بدوره وصف قائد منتخب أسكتلندا آندي روبرتسون اليوم الإثنين لاعبي الدنمارك بالأبطال.

ونقلت صحيفة سبورت ستار عنه قوله: الطريقة التي تعامل بها اللاعبون الدنماركيون أشارت إلى "صمود عظيم".

وتابع: "ستكون هذه هي الصورة التي أتذكرها ويجب أن يتذكرها الجميع، لأنه عندما كان أحد أصدقائهم في وضعية سيئة، وقفوا وحموه". وختم روبرتسون: مهما حدث في هذه البطولة، سيكونون بالنسبة لي هم الأبطال".

وكان لاعبو المنتخب الدنماركي على وشك الانهيار، لكنهم تماسكوا وشكلوا طوقًا حول اللاعب منعًا لتصويره وحفاظًا على خصوصيته، بطلب من قائد المنتخب سيمون كيير.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close