الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

كوبا أميركا.. هدف رائع لميسي لم يسعف الأرجنتين وباراغواي تهزم بوليفيا

كوبا أميركا.. هدف رائع لميسي لم يسعف الأرجنتين وباراغواي تهزم بوليفيا

Changed

كوبا أميركا
كرة ليونيل ميسي في طريقها إلى شباك تشيلي (غيتي)
قال النجم الأرجنتيني ولاعب فريق برشلونة ليونيل ميسي بعد المباراة التي سجّل فيها هدفًا مميزًا: "لم نكن هادئين، لم نسيطر على الكرة".

لم يكن هدف النجم ليونيل ميسي الرائع في مرمى تشيلي كافيًا لمنتخب الأرجنتين للفوز على خصمه؛ وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في مباراتهما الافتتاحية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، المقامة في ريو دي جانيرو، فجر اليوم الثلاثاء.

وسجل ميسي هدفًا مميزًا عبر ركلة حرّة في الشوط الأول؛ لكن إدواردو فارغاس رد بهدف لصالح تشيلي في شوط المباراة الثاني.

وعندما التقى الفريقان في تصفيات كأس العالم في وقت سابق من الشهر الحالي، تصدى الحارس التشيلي كلاوديو برافو بطريقة بهلوانية لواحدة من ركلات ميسي الحرة، لكن هذه المرة تفوق لاعب برشلونة وسدد كرة رائعة في الزاوية العليا من بعد 25 مترًا في الدقيقة 33.

ورغم أنها تغلبت على الأرجنتين بركلات الترجيح في نهائي كوبا أميركا 2015 و2016، لم يسبق لتشيلي تاريخيًا الفوز على جارتها في الوقت الأصلي للمباراة في هذه البطولة.

وفي غياب ألكسيس سانشيز بسبب الإصابة، كافح المنتخب التشيلي وعادل النتيجة بعد 13 دقيقة من الشوط الثاني، عندما حالفه الحظ ليحصل على ركلة جزاء بعد قرار من حكم الفيديو المساعد. وسدد أرتورو فيدال كرة قوية أبعدها الحارس إميليانو مارتينيز نحو العارضة، لكن فارغاس تابعها برأسه في الشباك.

وأقيمت المباراة في استاد نيلتون سانتوس الخالي من الجماهير؛ وواجه الفريقان صعوبات بسبب أرضية الملعب السيئة. وكان تعادل تشيلي إيجابيًا بالنسبة لها، لكن الوضع كان مغايرًا في الأرجنتين التي تعادلت أربع مرات في مبارياتها الخمس الأخيرة.

وقال ميسي، نجم منتخب "التانغو" وأيقونة برشلونة بعد المباراة: "لم نكن هادئين، لم نسيطر على الكرة".

انتصار باراغواي

وبدا فريق الباراغواي متمكنًا في المباراة الثانية التي أقيمت بعد ساعات من المباراة الأولى، فحوّل تخلفه أمام بوليفيا بهدف دون رد، لانتصار كبير، مستفيدًا من طرد خاومي كويار في نهاية الشوط الأول.

وغاب عن بوليفيا خمسة لاعبين جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لكوفيد-19، ومن بينهم المهاجم مارسيلو مارتنز الذي أحرز سبعة أهداف في آخر سبع مباريات للمنتخب البوليفي.

ولم تفز بوليفيا على باراغواي في كوبا أميركا منذ 1963، لكن آمالها زادت بعد مرور عشر دقائق فقط عندما تقدمت من ركلة جزاء.

واحتسب حكم الفيديو المساعد ركلة الجزاء بسبب لمسة يد. كما حصلت باراغواي على ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار لوجود تسلل. ورغم سيطرتها على المباراة لم تستطع تحويل هذا الضغط إلى أهداف.

وأضاع المهاجم كاكو، الذي يلعب في الدوري السعودي، فرصة كبيرة عندما سدد كرته خارج الملعب قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأصبحت المباراة في مصلحة الباراغواي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما طُرد كويار لاعب بوليفيا البالغ من العمر 19 عامًا لحصوله على الإنذار الثاني.

وسيطرت باراغواي على المباراة منذ بداية الشوط الثاني، ونجحت في التسجيل بعد 62 دقيقة، عندما سكنت تسديدة كاكو المنخفضة من خارج منطقة الجزاء شباك الحارس روبن كوردانو.

وبعد فشلها في الفوز بأي مباراة في آخر نسختين من كوبا أميركا، أكدت باراغواي تفوقها بفضل أنخيل روميرو الذي وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 65، عقب فشل كوردانو في إمساك ضربة رأس كانت في طريقها للمرمى.

ثم أنهى اللاعب نفسه بذكاء هجمة مرتدة بتسديدة بين الحارس والقائم القريب مع تبقي عشر دقائق على النهاية.

وبهذه النتيجة تتصدر باراغواي المجموعة الأولى متقدمة على الأرجنتين وتشيلي بعد تعادلهما.

وتستكمل البطولة بعد غد الخميس بمباراة كولومبيا وفنزويلا، وبعدها فجر يوم الجمعة بين البرازيل وبيرو. 

المصادر:
رويترز، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close