الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

البرتغال تفوز على المجر.. ورونالدو يتخطى بلاتيني ويدخل التاريخ

البرتغال تفوز على المجر.. ورونالدو يتخطى بلاتيني ويدخل التاريخ

Changed

أصبح رونالدو أفضل هداف في بطولة "أمم أوروبا" عبر التاريخ
أصبح رونالدو أفضل هداف في بطولة "أمم أوروبا" عبر التاريخ (غيتي)
جاءت ثلاثية البرتغال حاملة اللقب عن طريق رافائيل غوريرو في الدقيقة 84 وثنائية كريستيانو رونالدو في الدقيقة 87 من ضربة جزاء والدقيقة 90.

فاز المنتخب البرتغالي اليوم الثلاثاء على نظيره المجري بثلاثة أهداف لصفر، على ملعب "بوشكاش أرينا ببودابيست"، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وجاءت ثلاثية البرتغال حاملة اللقب عن طريق رافائيل غوريرو في الدقيقة 84 وثنائية كريستيانو رونالدو في الدقيقة 87 من ضربة جزاء والدقيقة 90+2.

وعزز المهاجم البالغ عمره 36 عامًا سجله بعدما أصبح أول لاعب يشارك في بطولة أوروبا خمس مرات، كما أنه بات الأكثر مشاركة في عدد المباريات بالبطولة، حيث كانت المباراة أمام المجر رقم 22 منذ ظهوره الأول في 2004.

كما أصبح صاروخ ماديرا أفضل هداف في البطولة بعدما رفع رصيد أهدافه إلى 11 هدفًا، حيث كان يتساوى مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، هداف المنتخب الفرنسي، برصيد تسعة أهداف قبل هدفيه في هذه المباراة.

وحصد المنتخب البرتغالي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية للبطولة، فيما ظل المنتخب المجري بلا رصيد.

وقبل أهداف البرتغال بدقائق، اعتقدت المجر أنها انتزعت فوزها الأول في 14 مباراة أمام المنتخب الزائر، وسط احتفالات من المشجعين المتحمسين بعدما وضع سابوتش شون الكرة داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل في بناء الهجمة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close