الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

يورو 2020.. فرنسا تواصل مسلسل الانتصارات وألمانيا تفشل بمصالحة جمهورها

يورو 2020.. فرنسا تواصل مسلسل الانتصارات وألمانيا تفشل بمصالحة جمهورها

Changed

 تحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف
تحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق الأهداف (غيتي)
خسر منتخب ألمانيا مباراته الافتتاحية في نهائيات بطولة أوروبا لأول مرة أمام فرنسا بنتيجة 1-0.

سجل ماتس هوملز هدفًا عكسيًا كان كافيا ليمنح فرنسا الفوز 1-صفر على ألمانيا في مستهل مشوارهما بالمجموعة السادسة لبطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء ليخسر منتخب ألمانيا مباراته الافتتاحية في نهائيات بطولة أوروبا لأول مرة.

وتقدمت بطلة العالم في الدقيقة 20 بعد أن أرسل لوكاس هرنانديز تمريرة عرضية قوية من جهة اليسار أمام المرمى حاول هوملز تشتيتها لكن الكرة ارتطمت بقدمه وسكنت الشباك.

وسدد أدريان رابيو في القائم في بداية الشوط الثاني وسجل كيليان مبابي هدفا رائعًا ألغاه الحكم بسبب التسلل بينما عانى هجوم ألمانيا لإدراك التعادل.

ولم ينجح منتخب ألمانيا، الذي كان يرغب في مصالحة جماهيره بعد الخروج المذل من الدور الأول لكأس العالم 2018، في اختراق دفاع فرنسا.

وحرم الحكم مبابي من ركلة جزاء بعد أن ركض أسرع من هوملز للحاق بكرة طويلة في الدقيقة 78 كما ألغى هدفًا آخر لمنتخب فرنسا سجله كريم بنزيمة بسبب التسلل.

"افتقدنا اللمسة الأخيرة"

وبهذا الانتصار تكون فرنسا بدون هزيمة في آخر 17 مباراة رسمية خاضتها وحافظت على هدوئها للنهاية لتكشف عن نواياها في اللقب بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف البرتغال التي فازت على المجر 3-صفر في وقت سابق اليوم. 

وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا: "كانت مباراة صعبة جدًا وقاتلنا حتى النهاية. حسم هدف عكسي المباراة. لا أوجه اللوم للفريق لأننا كافحنا. ربما افتقدنا القوة واللمسة الأخيرة".

وأضاف: "يجب أن نتطلع للأمام. خسرنا ونشعر بخيبة أمل لكن لا تزال تنتظرنا مبارتان".

أما مدرب فرنسا ديدييه ديشان فقال: "إنها مباراتنا الأولى وكانت رائعة. كان من الممكن أن نتقابل في الدور قبل النهائي أو النهائي لكننا حصلنا على النقاط الثلاث وهو الشيء الأكثر أهمية".

وأشار الى أن "ألمانيا فريق يصعب مواجهته لكننا كنا في الموعد. يعني هذا الانتصار الكثير للفريق".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close