الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تركيا تتعثر من جديد في "يورو 2020".. وفوز أول لروسيا في مواجهة فنلندا

تركيا تتعثر من جديد في "يورو 2020".. وفوز أول لروسيا في مواجهة فنلندا

Changed

سيطرت روسيا على أغلب فترات الشوط الأول، بينما لجأت فنلندا إلى الدفاع بشكل أكبر
سيطرت روسيا على أغلب فترات الشوط الأول بينما لجأت فنلندا إلى الدفاع بشكل أكبر (غيتي)
تقدم المنتخب الروسي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تصدر منتخب ويلز الترتيب مؤقتًا برصيد 4 نقاط.

سجل أليكسي ميرانتشوك هدفًا في الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليقود روسيا للفوز 1-صفر على فنلندا في المجموعة الثانية والعودة إلى الطريق الصحيح في بطولة "يورو 2020" لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ونجحت روسيا، التي بقيت من دون هزيمة أمام فنلندا منذ أول مباراة بينهما في 1912، في تعويض الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا، لتحقق فوزها الأول في آخر سبع مباريات بالبطولة القارية.

وكادت فنلندا، التي فازت 1-صفر على الدنمارك في مباراة تأثرت بسقوط كريستيان إريكسن أرضًا وفقدان وعيه، أن تبدأ المباراة بشكل رائع عندما اعتقد جويل بوهيانبالو أنه سجل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة بضربة رأس قوية، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف.

وسيطرت روسيا، المدعومة بآلاف من المشجعين على أرضها، على أغلب فترات الشوط الأول، بينما لجأت فنلندا إلى الدفاع بشكل أكبر.

ومع ذلك صنعت فنلندا فرصتين عن طريق بوهيانبالو وتيمو بوكي لكن الحارس ماتفي سافونوف الذي دخل التشكيلة الأساسية تدخّل بنجاح لصدهما.

ورغم إصابة ماريو فرنانديز في الدقيقة 26 بعد سقوط قوي، لم تتأثر روسيا وواصلت الضغط، وكاد البديل فياتشيسلاف كرافاييف أن يسجل من مدى قريب بعد المشاركة بدقائق قليلة.

وحصدت روسيا ثمار التقدم إلى الهجوم في الوقت بدل الضائع، عندما استحوذ ميرانتشوك على الكرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا من أول تسديدة لروسيا على المرمى.

ودفعت فنلندا، بكل قوتها في الشوط الثاني لكنها لم تتمكن من هز الشباك، وأهدر بوكي فرصتين لإدراك التعادل.

لكن هجوم فنلندا سمح لروسيا بشن هجمات مرتدة وسدد دالر كوزياييف كرة قوية أنقذها الحارس لوكاس هراديسكي ببراعة.

وتقدم فريق المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ومتقدمًا على فنلندا في المواجهة المباشرة.

وتتصدر بلجيكا المجموعة بعد الفوز 3-صفر على روسيا في الجولة الأولى، وستواجه الدنمارك يوم الخميس.

ويلز تفوز على تركيا

وقطعت ويلز خطوة كبيرة نحو التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بعدما سجل آرون رامسي وكونور روبرتس في الفوز 2-صفر على تركيا في المجموعة الأولى في استاد باكو الأولمبي اليوم الأربعاء.

وفشل رامسي في تسجيل فرصتين سهلتين في الشوط الأول، لكنه أحرز هدفًا قبل الاستراحة بقليل بعدما استقبل بصدره تمريرة طويلة من غاريث بيل ثم سدد بهدوء من مدى قريب داخل المرمى.

وكان بوسع ويلز تسجيل الهدف الثاني بعد مرور ساعة من اللعب عندما تعرض بيل لخطأ من زكي شيليك على حافة المنطقة ليحصل على ركلة جزاء لكن قائد ويلز أطاح بالكرة عاليًا.

وسجلت ويلز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد ركلة ركنية، حيث حصل بيل على الكرة وتوغل بسرعة بجانب خط المرمى قبل أن يمرر إلى زميله روبرتس الذي سجل من مدى قريب في شباك أورغان شاكر ليضمن الانتصار في اللحظات الأخيرة.

وتصدر منتخب ويلز الترتيب (مؤقتًا) برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه منتخب إيطاليا، الذي يواجه نظيره السويسري، في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها.

وظل المنتخب التركي قابعًا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، بينما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث بنقطة وحيدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close