الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

بعد 20 عامًا.. أسطورة حراسة المرمى بوفون يعود إلى ناديه الأول

بعد 20 عامًا.. أسطورة حراسة المرمى بوفون يعود إلى ناديه الأول
الخميس 17 يونيو 2021
بوفون
افتتح بوفون مسيرته الرياضية في صفوف الشباب في نادي بارما حين كان عمره 13 عامًا ( غيتي)

أعلن بارما الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس؛ عودة أسطورة حراسة المرمى جيانلويجي بوفون إلى ناديه الأول بعد 20 عامًا من رحيله.

ووقع الحارس البالغ عمره 43 عامًا على عقد لمدة عامين مع النادي الذي هبط من الدرجة الأولى موسم 2020-2021، بعدما قرر الرحيل عن يوفنتوس في نهاية عقده.

وبدأ بوفون، الذي يعد من أفضل حراس المرمى في تاريخ اللعبة، مسيرته في صفوف الشباب في بارما وعمره 13 عامًا في 1991، وظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى بعد أربع سنوات.

أغلى حارس في العالم

وحظي بوفون سريعًا بشهرة كبيرة، وساعد ناديه على الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا في موسم 1998-1999، وأصبح أغلى حارس في العالم عندما انتقل إلى بوفون مقابل حوالي 33 مليون جنيه إسترليني (46.06 مليون دولار) في 2001.

ولعب بوفون في يوفنتوس منذ ذلك الحين، باستثناء تمثيل باريس سان جيرمان خلال موسم 2018-2019، ويضم سجله الحافل الفوز بالدوري الإيطالي عشر مرات وبالدوري الفرنسي مرة واحدة، وبكأس العالم إلى جانب العديد من الألقاب الأخرى.

وجلس بوفون بديلا للحارس فويتشيخ شتينسني الموسم الماضي، وشارك في 14 مباراة في كل المسابقات، وتضمن ذلك خوض كل دقائق مسيرة الفوز بكأس إيطاليا مع يوفنتوس. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 5 ساعات
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز (غيتي)
شارك
Share

كان منتخب مصر تأهل إلى ربع النهائى محتلًا المركز الثاني فى المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز في 4 مواجهات بدور المجموعات.

رياضة - العالم
منذ 7 ساعات
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية (غيتي)
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة (غيتي)
شارك
Share

غالبًا ما تشهد الرياضات العالمية والأولمبية منها إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

Close