الخميس 28 مارس / مارس 2024

اليويفا يأمل أن تسمح بريطانيا بجماهير في بطولة أوروبا

اليويفا يأمل أن تسمح بريطانيا بجماهير في بطولة أوروبا

Changed

ملعب ويمبلي
ملعب ويمبلي البريطاني الشهير (غيتي)
بموجب القيود الحالية في إنكلترا يجب على المشجعين القادمين من دول مدرجة على "القائمة الصفراء" الخضوع لحجر صحي لعشرة أيام مما يحرمهم من حضور المباريات.

يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)‭ ‬أن تؤدي المفاوضات مع الحكومة البريطانية بشأن رفع قيود الحجر الصحي عن المشجعين القادمين من خارج البلاد إلى تغيير يسمح لهم بحضور مباراتي الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية لبطولة أوروبا على استاد ويمبلي.

وبموجب القيود الحالية في إنكلترا يجب على المشجعين القادمين من دول مدرجة على "القائمة الصفراء"؛ الخضوع لحجر صحي لعشرة أيام لدى وصولهم إلى البلاد، مما يحرمهم من حضور المباريات.

وخارج المنتخبات البريطانية الثلاثة، إنكلترا واسكتلندا وويلز، تندرج جميع الدول الأخرى المنافسة على "القائمة الصفراء"، باستثناء تركيا التي تندرج في "القائمة الحمراء" الأكثر صرامة.

وقال منظم البطولات في اليويفا مارتن كالن اليوم الخميس: "نجري مناقشات من أجل أدوار خروج المغلوب، ولا سيّما بالنسبة لمباراتي قبل النهائي والنهائي"، مضيفًا: "نأمل أن نتوصل إلى نتيجة جيدة مع الحكومة البريطانية".

لكنّه أردف: "في الوقت الحالي من السابق لأوانه قول ذلك، لكننا رأينا بعض الدلائل على احتمال وجود احتمال. لكن من السابق لأوانه إعطاء إجابة واضحة. لا يزال أمامنا بعض الوقت".

ووافقت الحكومة البريطانية على زيادة سعة الحضور الجماهيري في ملعب ويمبلي إلى 50% في مراحل خروج المغلوب، مما يعني حضور 40 ألف متفرج مقارنة بنحو 22500 في دور المجموعات حاليًا. وسيستضيف ويمبلي كذلك مباراتين في دور الستة عشر. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close