الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

دوري أبطال إفريقيا.. قمّة عربيّة بين الترجي والأهلي والوداد أمام اختبار جدي

دوري أبطال إفريقيا.. قمّة عربيّة بين الترجي والأهلي والوداد أمام اختبار جدي
الجمعة 18 يونيو 2021

ستكون كرة القدم العربية على موعد مع قمة حقيقية يوم غد السبت، حين يلتقي الترجي التونسي بالأهلي المصري في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، داخل ملعب رادس في العاصمة التونسيّة.

ويسعى الفريق التونسي لتكرار إنجاز عام 2018 حيث تغلب على "نادي القرن" في المباراة النهائية التي جرت على قاعدة الذهاب والإياب، وانتهت مجموعة المباراتين لصالح الفريق التونسي بـ 4-3، بينما سيحاول الأهلي التمسك بلقبه، الذي أحرزه العام الماضي على حساب مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك.

وستكون الجماهير حاضرة في الملعب مع إجراءات وقائية مشدّدة، حيث تم تجهيز خيم طبية خارج الملعب. 

ووصل الأهلي منذ يومين إلى تونس، حيث أقام معسكرًا خاصًا للاعبيه الذين خاضوا اليوم تدريبهم الأخير على ملعب رادس، وأجروا الفحوصات الأخيرة الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وأتت نتائج المسح جميعها سلبية.

وعقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبيه، مستعرضًا خلالها نقاط القوة والضعف في فريق الترجي التونسي، من خلال لقطات الفيديو المجمعة لمباريات الفريق المنافس. كما نفى الجهاز الطبي للفريق ما تردد بشأن إصابة أكرم توفيق، أو شكواه من أي إصابات.

وتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي منذ اليوم بالتعليقات المشجعة للفريقين من جانب جماهيرهما الكبيرة، حيث تعول جماهير النادي الذي سيخوض المباراة بالزي الأزرق؛ على تحقيق نتيجة تساعد الفريق في مباراة الإياب على اجتياز الدور باتجاه نهائي البطولة. 

ويعول النادي المصري على نجمه التونسي علي معلول، بالإضافة إلى عمرو السولية وبدر بانون، ووالتر بواليا وعلى الحراسة محمد الشناوي قائد الفريق. 

من جهته، استعد الفريق التونسي للقاء بطريقة غير تقليدية؛ إذ اختار جهازه الفني الغابات البعيدة عن العاصمة لإقامة معسكر خاص. ولجأ الترجي إلى منطقة في الشمال الغربي التونسي المعروف بغاباته.

ويتميز الفريق التونسي بوجود اللاعبين الدوليين الحارس معز بن شريفية، ومحمد علي بن رمضان، بالإضافة إلى الجزائري عبد القادر بدران.

وأعلن الترجي نفاد البطاقات التي طرحت من أجل المباراة، حيث كانت السلطات التونسية قد سمحت لأول مرة منذ بداية فيروس كورونا في مارس/ آذار 2020، بحضور الجماهير في الملاعب.

لكن الفريق التونسي تلقى ضربة موجعة؛ حيث أعلن اليوم عن إصابة مدافعه حسين الربيع بفيروس كورونا.

الوداد المغربي لنهائي عربي

وسيكون الوداد المغربي على موعد مع المباراة التي ستجمعه مع كايزر تشيفس الجنوب إفريقي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسيحاول الوداد قطف ثمار مسيرته المميزة في البطولة بإحراز نتيجة إيجابية تمهد طريقه للمباراة النهائية، قبل لقاء الإياب في 26 من الشهر الجاري. 

ويملك الوداد واحدًا من أبرز الحراس في المغرب وهو رضا التكناوتي، كما سيعول على جهود نجم خط الوسط وليد الكرتي، بالإضافة لأيوب الكعبي وهو مفتاح هجوم الوداد، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري المحلي هذا الموسم، متأخرًا بهدف عن بين مالانغو مهاجم الرجاء. ويعد أيوب الكعبي، هداف الوداد في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم برصيد 4 أهداف.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد الفوز (غيتي)
شارك
Share

كان منتخب مصر تأهل إلى ربع النهائى محتلًا المركز الثاني فى المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز في 4 مواجهات بدور المجموعات.

رياضة - العالم
منذ 7 ساعات
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية (غيتي)
تتفاوت الإصابات الجسدية في الرياضات العالمية بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة (غيتي)
شارك
Share

غالبًا ما تشهد الرياضات العالمية والأولمبية منها إصابات تتفاوت خطورتها بين خفيفة كالتواء الكاحل، وخطيرة مثل كسور الأطراف وإصابات الدماغ.

Close