السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"حالتي تتحسّن".. كريستيان إريكسن يغادر المستشفى بعد جراحة "ناجحة"

"حالتي تتحسّن".. كريستيان إريكسن يغادر المستشفى بعد جراحة "ناجحة"

Changed

من تكريم كريستيان إريكسن خلال يورو 2020 حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب
من تكريم كريستيان إريكسن خلال يورو 2020 حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب
قال إريكسن في بيان: "سارت الجراحة بشكل جيد وحالتي تتحسن. كان من الرائع حقًا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية".

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنّ لاعب وسط المنتخب الوطني كريستيان إريكسن غادر المستشفى بعد جراحة ناجحة، بعد أيام قليلة من إصابته بأزمة قلبية في مباراة الدنمارك الأولى ببطولة أوروبا.

وأجرى إريكسن (29 عامًا) جراحة لزراعة جهاز منظم لضربات القلب بعد سقوطه مغشيًا عليه في أرض الملعب أمام فنلندا. ويمنع الجهاز الإلكتروني الصغير السكتات القلبية القاتلة ويساعد على استعادة ضربات القلب.

وخضع إريكسن لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب، وعاد قلبه ينبض بعد الاستعانة بجهاز الصدمات الكهربائية قبل نقله إلى المستشفى.

وقال إريكسن الذي يلعب مع إنتر ميلان بطل إيطاليا في بيان: "أشكركم جميعًا على رسائل الدعم والمساندة الهائلة. لقد غمرتموني بمشاعركم النبيلة".

وأضاف: "سارت الجراحة بشكل جيد وحالتي تتحسن. كان من الرائع حقًا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية. سأشجعهم يوم الإثنين ضد روسيا".

وزار إريكسن زملاءه في قاعدة الفريق التدريبية في مدينة هلسينجور الساحلية التي تقع على بعد 45 كيلومترًا من ملعب باركن الذي سقط فيه على الأرض. وقال الاتحاد الدنماركي إنه سيعود إلى بيته لقضاء بعض الوقت مع الأسرة.

وكان إريكسن طمأن جماهيره يوم الثلاثاء أنّه "بخير"، وعبّر عن امتنانه للرسائل التي تدفقت عليه بعد إصابته بأزمة قلبية في المباراة الأولى لبلاده.

وفي رسالة عبر حسابه على تطبيق "إنستغرام"، قال إريكسن: "شكرا كبيرا على التمنيات الجميلة والرائعة والرسائل من جميع أنحاء العالم. هذا يعني الكثير لي ولعائلتي. أنا بخير في ظل هذه الظروف".

وخسرت الدنمارك مباراتها الثانية على التوالي في بطولة أوروبا أمام بلجيكا بـ 2-1 رغم تقدمها مبكرًا في كوبنهاغن يوم الخميس لتتذيل المجموعة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة العاشرة لتكريم إريكسن، حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب.

وصدم انهيار إريكسن في المباراة الأولى أمام فنلندا الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، وتوقفت المباراة لنحو ساعتين وخسرتها الدنمرك بـ 1-صفر بعد استئنافها.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close