الخميس 5 أغسطس / August 2021

مواجهات "يورو 2020" مستمرة.. أول فوز للسويد وتعادل إنكلترا واسكتلندا

مواجهات "يورو 2020" مستمرة.. أول فوز للسويد وتعادل إنكلترا واسكتلندا
السبت 19 يونيو 2021

حقّقت السويد فوزًا مهمًا على نظيرتها سلوفاكيا، بهدفٍ دون مقابل، الجمعة، على ملعب "غازبروم أرينا" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

من جهتها، اقتربت جمهورية التشيك من التأهل لأدوار خروج المهزوم في البطولة، اليوم أيضًا، بعد أن ساعدها هدف باتريك شيك في الشوط الأول على التعادل (1-1) مع كرواتيا التي سيتحدد مصير صعودها في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي مباراة ثالثة، تعادلت إنكلترا سلبيًا مع اسكتلندا بعد أداء باهت في المجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم في استاد ويمبلي اليوم الجمعة.

أول هدف سويدي في اليورو

أحرز إميل فورزبيرج أول هدف للسويد في البطولة الأوروبية، من ركلة جزاء لتتغلب بنتيجة 1-صفر على سلوفاكيا، وتعزز آمالها في التأهل من المجموعة الخامسة.

وفي مباراة خلت من الفرص الحقيقية، تسبب مارتن دوبرافكا حارس سلوفاكيا في ركلة جزاء في الشوط الثاني عندما أعاق روبن كوايسون، ولم يخطئ فورزبيرج جناح رازن بال شبورت لايبزيج في التسديد من علامة الجزاء.

وتتصدّر السويد ترتيب المجموعة بأربع نقاط من مباراتين، وتتقدم بنقطة واحدة على سلوفاكيا. وتلتقي إسبانيا (نقطة واحدة) مع بولندا متذيلة الترتيب، غدًا السبت، بينما تقام الجولة الأخيرة من المباريات يوم الأربعاء القادم، حيث تلعب السويد ضد بولندا وسلوفاكيا ضد إسبانيا.

وبذلك، فإنّ رصيد سلوفاكيا تجمّد عند ثلاث نقاط في المركز الثاني من فوز وحيد، وتأتي إسبانيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وأخيرًا بولندا بدون نقاط.

كرواتيا تحافظ على آمالها

 أما في مباراة كرواتيا والتشيك، فقد حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء الفريقين، الجمعة، على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو.

فقد لعب الطرفان شوطًا أول تنافسيًا تبادلا خلاله الفرص القوية، خصوصًا من جانب كرواتيا التي سعت جاهدة لافتتاح النتيجة، لكن التقدم كان من نصيب التشيك إثر ركلة جزاء ترجمها بيتر شيك إلى هدف أول في الدقيقة 37.

وعاد إيفان بريشيتش وسجّل هدفًا رائعًا في الشوط الثاني، لتقاتل كرواتيا أمام جمهورية التشيك وتتعادل بـ 1-1 في المجموعة الرابعة، وتحافظ على آمالها الضئيلة في التأهل لأدوار خروج المهزوم.

وبهذا التعادل يتصدر المنتخب التشيكي المجموعة الرابعة بأربع نقاط.

انكلترا - اسكتلندا: تعادل سلبي 

والتقت إنكلترا صاحبة المركز الثاني مع اسكتلندا في مباراتهما الثانية، اليوم الجمعة أيضًا، وسيطر غياب الأهداف على اللقاء.

فقد استمر اللعب بحذر وترقب طيلة المباراة، وكسر الركود المنتخب الإنكليزي بسيطرته على الكرة بمعظم أوقات اللقاء وتألق المدافع جون ستونز برأسية إنما كان مصيرها الارتطام بالقائم.

وفي الدقيقة 36 حبست أنفاس المنتخب الإنكليزي بكرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح اسكتلندا أبعدها حارس مرمى إنكلترا ينجاح.

وبعد الاستراحة، قدم ديفيد مارشال حارس اسكتلندا أداء جيدا لينقذ تسديدة منخفضة من ميسون ماونت، بينما أهدر تشي آدمز مهاجم الضيوف فرصة جيدة في الدقيقة 78.

ورفعت إنكلترا رصيدها إلى أربع نقاط لتتقاسم الصدارة مع جمهورية التشيك التي تستضيفها يوم الثلاثاء المقبل في ويمبلي، بينما تملك اسكتلندا نقطة واحدة متساوية مع كرواتيا قبل لقائهما في غلاسكو في اليوم ذاته.

واختتم اللقاء بنكهته الإنكليزية بالتعادل السلبي بعد أداء باهت في المجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم في استاد ويمبلي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - سوريا
منذ 7 ساعات
معن أسعد خلال مشاركته ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو
معن أسعد خلال مشاركته بمنافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو (غيتي)
شارك
Share

نال الرياضي السوري معن أسعد ميدالية برونزية بعدما سجّل 424 كيلوغرامًا ضمن منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
شارك
Share

انتزعت مصر ميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو عن طريق المصارع محمد إبراهيم الذي حقق البرونزية على حساب مصارع روسي بأفضلية النقاط.

رياضة - إسبانيا
منذ 11 ساعات
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
توني كروس خلال التدريبات الأخيرة للفريق بمواكبة النجم الكرواتي مودريتش (غيتي)
شارك
Share

أعلن نادي ريال مدريد رسميًا إصابة نجمه الألماني توني كروس قد تبعده لمدة شهرين عن الملاعب لتتواصل معاناة النادي الملكي مع الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

Close