الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

أمم أوروبا.. ألمانيا تقلب الطاولة على البرتغال وتفوز برباعية

أمم أوروبا.. ألمانيا تقلب الطاولة على البرتغال وتفوز برباعية

Changed

ستلعب ألمانيا مباراتها المقبلة ضد المجر
ستلعب ألمانيا مباراتها المقبلة ضد المجر (غيتي)
تراجعت البرتغال، التي هزمت المجر 3-صفر، للمركز الثالث وستواجه فرنسا المتصدرة في إعادة لنهائي نسخة 2016 بينما تلعب ألمانيا ضد المجر.

استفاد المنتخب الألماني من هدفين عكسيين ليحول تأخره إلى فوز بنتيجة 4-2 على البرتغال حامل اللقب في قمة بالمجموعة السادسة ببطولة أوروبا لكرة القدم، ليحيي آماله في التأهل لدور 16 اليوم السبت.

وبدأت ألمانيا، التي خسرت من فرنسا في مباراتها الأولى، بنسق سريع لكنها تأخرت بهدف على عكس سير اللقاء حين سجل كريستيانو رونالدو هدفه الدولي 107 بعد هجمة مرتدة سريعة.

وقلب فريق المدرب يواخيم لوف المباراة رأسًا على عقب في غضون أربع دقائق حين غيرت تسديدة كاي هافرتس اتجاهها بعد أن لمست الكرة المدافع البرتغالي روبن دياز أمام المرمى، ثم هز البرتغالي رفائيل جيريرو شباك فريقه بالخطأ عند محاولة إبعاد تمريرة يوشوا كيميش.

ووقّع لاعب ألماني أخيرًا اسمه بين قائمة المسجلين بعد الاستراحة، حين وسع هافرتس الفارق إلى 3-1 قبل أن يكلل روبن غوزينس مستواه الفردي المبهر بضربة رأس أضاف منها الهدف الرابع عند مرور ساعة.

وقلص ديوغو غوتا الفارق للبرتغال ليمنحها بصيص أمل في الدقائق الأخيرة لكن ألمانيا صمدت لتصعد للمركز الثاني بعد جولتين.

وتراجعت البرتغال، التي هزمت المجر 3-صفر، للمركز الثالث، وستواجه فرنسا المتصدرة في إعادة لنهائي نسخة 2016 بينما تلعب ألمانيا ضد المجر.

ورغم فوزها 3-صفر على المجر في اللقاء الأول فإن تأهل البرتغال لدور 16 ليس مضمونًا إذ تحتاج لحصد شيء من مباراتها الأخيرة ضد فرنسا.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال "أي فريق يمكن أن يتأهل وهذه المجموعة قوية جدًا ولا يزال مصيرنا بين أيدينا ويجب أن نرد على هذه النتيجة". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close