السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كأس أبطال إفريقيا.. فرحة جماهير الأهلي المصري ونكسة الوداد في المغرب

كأس أبطال إفريقيا.. فرحة جماهير الأهلي المصري ونكسة الوداد في المغرب

Changed

أبطال إفريقيا
مهاجم الأهلي محمد شريف لحظة تسجيله هدف الفوز (غيتي)
أشعل جمهور النادي الأهلي المصري مواقع التواصل بعد انتصار فريقه في دوري أبطال إفريقيا على الترجي التونسي، فيما خيم الحزن على جمهور الوداد بعد الخسارة في المغرب.

تعيش جماهير الأهلي فرحة الانتصار المهم الذي حققه النادي بعد تغلبه على الترجي التونسي بهدف دون رد أمس السبت في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حمادي العقربي في رادس بتونس.

وتُمنّي جماهير "نادي القرن" نفسها بتكرار إنجاز العام الماضي والاحتفاظ بلقب البطولة للمرة العاشرة بتاريخ الفريق المصري، لا سيّما وأن الاهلي حقق نصف خطوة بانتظار مباراة الإياب التي تستضيفها القاهرة.

وكشف الإداري في الأهلي سعد شلبي أن رئيس النادي محمود الخطيب اتخذ كافة الخطوات الرسمية مع مجلس الإدارة للمطالبة بحضور الجماهير في مباراة الإياب ضد الترجي التونسي.

وأشار شلبي في تصريحات تلفزيونية، إلى أن فريقه يأمل في موافقة الحكومة المصرية على حضور جماهيري يتناسب مع شعبية الفريق، لا سيما وأن الدولة قادرة على تأمين اللقاء بحضور الجماهير، مع إجراءات احترازية مشددة.

وكان الاتحاد الإفريقي للعبة سمح للترجي بحضور زهاء 5 الآف مشجع في مباراة الأمس، لكن تسبب دخول عدد من الجماهير بشغب، حيث ألقت الشرطة التونسية قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم. وكادت المباراة أن تشهد مصيرًا غامضًا بسبب تعرض لاعبي الأهلي للاختناق جراء القنابل التي ألقيت، وسط أجواء متشجنة.

وأشعلت جماهير الفريق الأحمر مواقع التواصل أمس، وأشاد الجمهور الأهلاوي بلاعبي الفريق ومدربه الجنوب إفريقي موسيماني وصاحب الهدف محمد شريف. كما عادت بعثة الفريق إلى القاهرة اليوم بمعنويات مرتفعة قبل مباراة الإياب التي ستجري يوم السبت القادم.

ودشن مشجعو الأهلي على منصة تويتر وسمًا يحمل عنوان "شريف المخيف"، وتداولوا لقطات من المباراة متمنين أن تأذن الحكومة المصرية بالسماح لأكبر عدد من الجماهير بالحضور في استاد السلام بالقاهرة الذي سيحتضن مباراة العودة. 

نكسة الوداد

في المقابل، خيم الحزن على جماهير نادي الوداد المغربي بعد الهزيمة التي تعرض لها الفريق خلال المباراة الثانية من الدور نفسه في البطولة، إذ أخفق النادي المغربي باستغلال عامل الأرض وسقط أمام  أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0.

وقال مدرب الفريق فوزي البنزرتي: إن فريقه لا يستحق الخسارة في المباراة، وشكك في مشروعية الهدف الذي سجله كايزر تشيفز، لافتًا إلى أنه لم يتحقق منه.

وتايع فوزي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "سيطرنا على مجريات المواجهة من بدايتها إلى نهايتها، في حين أنّ الفريق جنوب الإفريقي سجل هدفه من الفرصة الوحيدة التي أتيحت له طيلة اللقاء".

وتتخوف جماهير الوداد من تكرار سيناريو العام الماضي حين أقصى الأهلي المصري فريقهم في الدور نفسه، مستغلًا نتيجة مباراة الذهاب في الدار البيضاء.

وكان من الملفت نجاح الفريق المغربي في الاستحواذ على الكرة بنسبة 80% مقابل 20% للضيوف، كما سدد لاعبوه 26 كرة منها 8 بين القائمين والعارضة. في المقابل، نجح كايز باستغلال فرصة من أصل 3 تسديدات على الفريق المغربي. وسجل المهاجم الصربي سمير نوركوفيتش هدف الفوز لفريقه.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close