الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تعامل معه بازدراء يومًا.. غوسينز "ينتقم" من رونالدو

تعامل معه بازدراء يومًا.. غوسينز "ينتقم" من رونالدو

Changed

يورو 2020
غوسينز طائرًا أمام مرمى البرتغال خلال المباراة أمس (غيتي)
منح الاتحاد الأوروبي اللاعب الألماني روبين غوسينز جائزة أفصل لاعب في مباراة بلاده ضد البرتغال التي تقدمها رونالدو الذي جمعته بغونسيز قصة لم ينسَها الأخير بعد.

اعتلى اللاعب الألماني روبين غوسينز، أمس السبت، منصة الجوائز بعد مباراة منتخب بلاده مع البرتغال في بطولة يورو 2020، وتسلم جائزة لاعب المباراة فيما كانت عدسات كاميرات الصحافة ووسائل الإعلام العالمية، تسطع في وجه لاعب أتلانتا الإيطالي ابن الـ27 عامًا. 

خلال تلك اللحظات كان أشهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق يخرج بخيبة أمل من بوابة اللاعبين المخصصة في ملعب آرينا بمدينة ميونخ، إذ لم ينجح كريستيانو رونالدو منذ بداية مسيرته الكروية حتى الآن في المنتخب بتحقيق فوز واحد على منتخب ألمانيا.

وشكل منتخب "المانشافات" عقدة حقيقية للأسطورة البرتغالية، حيث اكتفى رونالدو أمس بهز شباك الألمان لأول مرة في تاريخه دون أن يتمكن من هزيمتهم لتنتهي المباراة لصالحهم بأربعة أهداف مقابل هدفين.

حين رفض رونالدو إعطاء غوسينز قميصه

لكن القصة بين اللاعبين لم تبدأ لحظة تسلم غوسينز جائزته، بل قبلها بكثير وهي تعود لعام مضى، حيث كان الشاب الألماني يتحرى الفرصة للقاء لاعبه المفضل رونالدو.

وبالفعل التقى فريقي أتلانتا ويوفنتوس في الدوري الإيطالي. وبعد المباراة، تقدم الوجه الألماني الجديد في أتلانتا الذي بدأ نجمه بالظهور باتحاه رونالدو، طالبًا من النجم البرتغالي قميصه لتوثيق الذكرى.

 ويصف غوسينز تلك اللحظات بحسب صحيفة ميرور البريطانية قائلًا: "لقد رفض حتى النظر إليّ، وهو ينطق بكلمة (لا)، ثم ابتعد عني". ويضيف: "لقد شعرت بالإحراج والخجل، ذهبت وشعرت و كأنني ولد صغير".

وبالأمس كانت صيحات المعلقين العالميين والجماهير المحتشدة في ملعب آرينا تصفق مطولًا لنجم المباراة غوسينز، فحين كان رونالدو يضع يديه على خاصرته ومطبقًا برأسه في الأرض بعد تخلف البرتغال بأربعة أهداف لهدف عن ألمانيا، كان مدرب المانشافات يواكيم لوف ينادي لاعبه الشاب في الدقيقة 65 بعد تسجيله الهدف الرابع، ليستبدله بغرض إراحته بعد أن كان نجمًا فوق العادة خلال  ساعة من اللعب فقط.

"أريد الاستمتاع بالنصر"

وقف غوسينز خلف الهدف الأول لألمانيا بعدما أرسل عرضية من الجانب الأيسر، أبعدها روبن دياز بالخطأ في مرماه لتعادل ألمانيا النتيجة 1-1. وواصل غوسينز سحره في الشوط الثاني بعدما أرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء تجاه كاي هافيرتز الذي أضاف الهدف الثالث لألمانيا.

ووقع بنفسه على الهدف الرابع لمنتخب بلاده بعدما ارتقى لعرضية من جوشوا كيميتش، مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وبحسب أرقام "سكواكا"، بلغت دقة تسديدات غوسينز 100%، ولمس الكرة 46 مرة من بينهم 6 لمسات في منطقة جزاء البرتغال، وسدد 3 كرات على المرمى، وخلق فرصتين للتسجيل.

فور تسلمه الجائزة سأل مراسل شبكة سكاي سبورت إيطاليا غوسينز ما إذا كان قد طلب من الفائز بالكرة الذهبية قميصه هذه المرة. فرد الألماني مبتسمًا: "لم أطلب منه قميصه، لأنني أريد الاستمتاع بالنصر هذا المساء".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close