الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"يورو 2020".. النمسا تهزم أوكرانيا وتتأهل برفقة هولندا لدور الـ 16

"يورو 2020".. النمسا تهزم أوكرانيا وتتأهل برفقة هولندا لدور الـ 16

Changed

 الهولندي جورجينيو فينالدوم يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام مقدونيا الشمالية وهولندا
الهولندي جورجينيو فينالدوم يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام مقدونيا الشمالية (غيتي)
تأهلت النمسا إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعد الفوز 1 - صفر على أوكرانيا، فيما فازت هولندا على مقدونيا الشمالية بسهولة.

حسم منتخب النمسا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعد الفوز على حساب أوكرانيا بهدف نظيف، ليتأهل بصحبة هولندا التي حصدت العلامة الكاملة بعد الفوز بثلاثية على حساب مقدونيا الشمالية، إلى دور الـ16 في بطولة يورو 2020.

النمسا ستواجه إيطاليا في دور الـ 16

وتأهلت النمسا إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعد الفوز ب 1 - صفر على أوكرانيا، في ختام مباريات المجموعة الثالثة اليوم الإثنين، حيث ستواجه إيطاليا في دور الـ 16.

وهز كريستوف باومغارتنر -الذي بدا متأثرًا من اصطدام في الرأس مع إيليا زابارني في وقت مبكر من المباراة- الشباك في الدقيقة 21 بعد ركلة ركنية، بعدما سبق مدافع أوكرانيا ليحول تمريرة ديفيد ألابا في المرمى.

وخرج لاعب الوسط النمساوي بعد ذلك بعشر دقائق، وشارك أليساندرو شوبف بدلًا منه وكاد أن يصنع الهدف الثاني لماركو أرناوتوفيتش، بعد هجمة مرتدة لكن المهاجم سدد الكرة خارج الملعب.

وتوقف رصيد أوكرانيا، التي قدمت أداء متواضعًا ولم تشكل خطورة على مرمى النمسا، عند ثلاث نقاط، ويجب عليها انتظار نتائج بقية المجموعات لمعرفة موقفها من التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث.

هولندا بالعلامة الكاملة

سجل جورجينيو فينالدم هدفين في الشوط الثاني خلال فوز هولندا بـ 3 - صفر على مقدونيا الشمالية، لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في طريقها إلى دور 16 لبطولة أوروبا لكرة القدم.

وضمنت هولندا صدارة المجموعة الثالثة بالفعل بفوزها على أوكرانيا والنمسا، وستخوض مباراة دور 16 في بودابست يوم الأحد، ضد أحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث من المجموعات الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

وتحسنت انطلاقة مقدونيا الشمالية، التي خرجت من حسابات التأهل عقب هزيمتين متتاليتين، وسجل إيفان تريتشكوفسكي هدفًا مبكرًا ألغي بداعي التسلل، قبل أن يسدد ألكسندر ترايكوفسكي في القائم من مسافة 20 مترًا.

لكن فريق المدرب إيغور أنغيلوفسكي تضرر سريعًا من هجمة مرتدة رائعة، حين مرر مهاجم أيندهوفن دونيل مالن إلى ممفيس ديباي ليحرز هدفه الثاني في البطولة.

وضاعف فينالدم التقدم من متابعة قرب المرمى، ثم أضاف القائد الهدف الثالث قبل مرور ساعة، ليضمن الانتصار أمام جمهور متحمس في استاد يوهان كرويف.

وتلقى جوران بانديف مهاجم مقدونيا الشمالية تحية في ممر شرف من زملائه، عند استبداله قبل 10 دقائق على النهاية بعد أن أعلن عن خوض آخر مباراة دولية له.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close