الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

"يورو 2020".. الدنمارك تحقق فوزًا كبيرًا على روسيا وبلجيكا تتخطى فنلندا

"يورو 2020".. الدنمارك تحقق فوزًا كبيرًا على روسيا وبلجيكا تتخطى فنلندا

Changed

لاعبو الدنمارك يحتفلون بعد فوزهم الكبير على روسيا
لاعبو الدنمارك يحتفلون بعد فوزهم الكبير على روسيا (غيتي)
أنهت بلجيكا المجموعة في الصدارة بتسع نقاط وستلعب في دور الستة عشر ضد إحدى الفرق التي ستتأهل من بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

فازت الدنمارك 4-1 على روسيا في مباراة مثيرة على ملعب باركن لتتأهل لدور الستة عشر في بطولة أوروبا لكرة القدم بعد خسارة غريمتها فنلندا في المجموعة الثانية أمام بلجيكا.

ووضع ميكل دامسجارد الدنمارك في المقدمة بتسديدة رائعة في الدقيقة 38، وضاعف يوسف بولسن الغلة بعدما استفاد من خطأ رومان زوبنين لاعب روسيا الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها دامسجارد ويهز الشباك في الدقيقة 59.

وقلص أرتيم جيوبا الفارق لروسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70، لكن تسديدة هائلة من أندرياس كريستنسن وهدفًا رابعًا من يواكيم مايله أكملا الفوز الكبير على روسيا ليعوض منتخب الدنمارك الهزيمة في أول مباراتين ليتأهل لدور الستة عشر على عكس كل التوقعات ويواجه ويلز في أمستردام في 26 يونيو حزيران.

بلجيكا تتخطى فنلندا

وفي مباراة أخرى، فازت بلجيكا 2-صفر على فنلندا لتنهي المجموعة الثانية في الصدارة وتصبح آمال فنلندا معلقة بخيط رفيع بعد احتلال المركز الثالث.

وانتصرت بلجيكا بهدفين في الشوط الثاني عبر الحارس لوكاس هراديسكي بالخطأ في مرماه وروميلو لوكاكو.

واصطدمت ضربة رأس من توماس فرمالين بالقائم الأيسر ليضعها الحارس هراديسكي في مرماه في الدقيقة 74.

وبعد ذلك أضاف لوكاكو الهدف الثاني بعدما ألغى الحكم الفيديو المساعد هدفًا لمهاجم بلجيكا بعد الاستراحة.

وأنهت بلجيكا المجموعة في الصدارة بتسع نقاط وستلعب في دور الستة عشر ضد إحدى الفرق التي ستتأهل من بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في إشبيلية في 27 يونيو حزيران.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close