الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كوبا أميركا.. الأرجنتين إلى دور الثمانية وهدف عكسي من فيدال لصالح أوروغواي

كوبا أميركا.. الأرجنتين إلى دور الثمانية وهدف عكسي من فيدال لصالح أوروغواي

Changed

كوبا أميركا
عادل ميسي الرقم القياسي لزميله ماسكيرانو بالمشاركات الدولية مع الأرجنتين والتي بلغت 147 مباراة (غيتي)
في ليلة عادل فيها عدد مباريات خافيير ماسكيرانو بقميص الأرجنتين، والبالغ 147 مباراة، كان ميسي نشيطًا في الشوط الأول وحصل على العديد من الأخطاء.

تأهلت الأرجنتين إلى دور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، بعد الفوز بنتيجة 1-0 على الباراغواي، فجر اليوم الثلاثاء، في مباراة شهدت مشاركة ليونيل ميسي للمرة الـ147 مع منتخب بلاده.

وهذا الفوز الثاني على التوالي للأرجنتين بنتيجة 1-0 في البطولة؛ واستمر سجلها من دون خسارة للمباراة الـ16 على التوالي، منذ الهزيمة في كوبا أميركا عام 2019.

وأصبح رصيد الأرجنتين بهذا الفوز سبع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الأولى، وبفارق نقطتين عن تشيلي، وأربع نقاط عن باراغواي، وست نقاط عن أوروغواي؛ كما تتذيل بوليفيا الترتيب دون رصيد. وتتأهل أول أربعة منتخبات في المجموعة إلى دور الثمانية.

ولم يسبق لباراغواي الفوز على الأرجنتين في مباراة من 90 دقيقة في كوبا أميركا، في مسيرة تمتد لـ25 مباراة. ووجدت نفسها في المباراة الأخيرة في موقف صعب مجددًا، بعد التأخر في النتيجة عقب عشر دقائق، بهدف من توقيع أليخاندرو غوميز.

واعتقدت الأرجنتين أنها أضافت الهدف الثاني عندما حوّل لاعب الباراغواي جونيور ألونسو تمريرة عرضية بالخطأ في مرماه قبل الاستراحة؛ لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بسبب تسلل في بناء الهجمة.

وضغطت الباراغواي في الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل، لكنها عجزت عن اختراق دفاع الأرجنتين، ولم تترجم الاستحواذ الكبير إلى فرص. وباتت الباراغواي الآن على موعد مع مباراتين أمام تشيلي وأوروجواي في الدور الأول.

وفي ليلة عادل فيها عدد مباريات خافيير ماسكيرانو بقميص الأرجنتين، والبالغ 147 مباراة، كان ميسي نشيطًا في الشوط الأول وحصل مع زميله دي ماريا على العديد من الأخطاء.

تشيلي- أوروغواي

في سياق البطولة نفسها، سجل لاعب تشيلي أرتورو فيدال هدفًا عن طريق الخطأ في مرماه، ليمنح الأوروغواي هدفها الأول في خمس مباريات، وتخرج بالتعادل 1-1 مع تشيلي في المجموعة ذاتها. 

ونجحت تشيلي وأوروغواي في الفوز معًا بثلاثة من آخر أربعة ألقاب في كوبا أميركا؛ لكن في هذه البطولة لم يتألق المنتخبان بعد.

ومنح إدواردو فارغاس التقدم بهدف لتشيلي في الدقيقة 26، حيث تبادل الكرة مع زميله بن بريريتون، قبل أن يطلق تسديدة قوية في مرمى الحارس فرناندو موسليرا.

وهذا هو الهدف رقم 14 لفارغاس في البطولة بصفة عامة، ليتقاسم المركز الخامس في قائمة الهدافين وبفارق ثلاثة أهداف عن الصدارة.

ولم تسجل الأوروغواي أي هدف في آخر أربع مباريات قبل هذه المباراة، لكن مستواها الهجومي تحسن واستحقت إدراك التعادل في منتصف الشوط الثاني.

وقابل ماتياس فيسينو برأسه ركلة ركنية، ومرر الكرة نحو لويس سواريز الذي حاول التسجيل برأسه، لكن فيدال أخطأ تحت الضغط وسجل عن طريق الخطأ في مرماه بدل إبعاد الكرة.

واحتسب الهدف في البداية لمصلحة سواريز، قبل أن يتم تسجيله كهدف عكسي. وبعد لحظات، خرج فيدال من المباراة بعدما اشتكى من تعرضه لخطأ من زميله السابق في برشلونة في لقطة الهدف.

وتقدمت الأوروغواي إلى الأمام بعد الهدف، وبحثت عن الانتصار، حيث اقترب سواريز وإدينسون كافاني بالفعل من التسجيل، لكن لم يتمكنوا من ترجمة الفرص إلى أهداف.

وأثيرت قبل المباراة بعض الجدالات، بسبب مخالفة بعض لاعبي التشيلي، ومنهم فيدال، قيود الفقاعة الطبية المفروضة لمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close