الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الأردن يفوز ولا يلعب.. هل يصل لبنان إلى دور المجموعات في كأس العرب؟

الأردن يفوز ولا يلعب.. هل يصل لبنان إلى دور المجموعات في كأس العرب؟

Changed

أسف مدرب المنتخب الأردني عدنان حمد لعدم خوض المباراة ضد جنوب السودان (غيتي)
أسف مدرب المنتخب الأردني عدنان حمد لعدم خوض المباراة ضد جنوب السودان (غيتي)
سيتأهل الفائز في مباراة لبنان وجيبوتي إلى المجموعة "الأقوى" في نهائيات كأس العرب، وهي المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر والسودان.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنتخب الأردني سيعتبر فائزًا بنتيجة 3-0 على جنوب السودان، معلنًا تأهله إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب في قطر 2021.

وعجز منتخب جنوب السودان عن استيفاء الحد الأدنى من اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة، التي كانت مقررة مساء أمس في الدوحة، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التي خضعت لها بعثتها منذ وصولها إلى قطر، إصابة 19 لاعبًا بفيروس كورونا من أصل 23، ما فرض وضعهم في العزل الصحي.

وأبدى المدرب العراقي لمنتخب الأردن عدنان حمد أسفه عن عدم خوض المباراة، وتمنى الشفاء العاجل للاعبي المنتخب العربي الإفريقي.

وسيكون منتخب النشامى على موعد في النهائيات مع مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم السعودية والمغرب، بالإضافة إلى الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، والتي ستلعب بعد غد الخميس. 

أحلام منتخب "الأرز"

وفي انتظار مواجهة اليوم بين المنتخبين الموريتاني واليمني، يتطلع المنتخب اللبناني لاجتياز مباراة جيبوتي، التي تقام غدًا على ملعب خليفة الدولي في الدوحة. 

ونجح المنتخب اللبناني في الوصول إلى نهائيات أمم آسيا، كما استطاع أن يحجز مقعدًا له في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قطر 2022 الآسيوية. 

ويعول منتخب "رجال الأرز" على نجمه الدولي المحترف حسن معتوق إلى جانب قلب الدفاع المحترف في الكويت قاسم الزين، بالإضافة للدوليين نادر مطر وروبرت ملكي.

ولمّح مدرب المنتخب جمال طه لإمكانية اشتراك أكبر عدد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي. 

واعتبر طه، في تصريحات صحافية أمس الإثنين، أن بطولة كأس العرب تشبه "المونديال"، مؤكدًا أن لبنان يطمح لأن يكون أكثر من مجرد ضيف شرف في المسابقة. 

بدوره، يسعى منتخب جيبوتي إلى تحقيق المفاجأة بتخطي منتخب “الأرز”، الأمر الذي سيشكّل حافزًا مهمًا للاعبيه، قبيل خوضهم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وسيتأهل الفائز في مباراة الغد إلى المجموعة "الأقوى" في نهائيات كأس العرب، وهي المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر والسودان، الذي تأهل بعد فوزه على ليبيا في التصفيات، ليل السبت الماضي، بهدف وحيد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close