الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

يورو 2020.. إسبانيا والسويد تتأهلان بعد أكثر المباريات "إثارة"

يورو 2020.. إسبانيا والسويد تتأهلان بعد أكثر المباريات "إثارة"

Changed

لاعب وسط سلوفاكيا يوراي كوتسكا يسجل هدفًا في مرماه وهو الهدف الخامس لإسبانيا
لاعب وسط سلوفاكيا يوراي كوتسكا يسجل هدفًا في مرماه وهو الهدف الخامس لإسبانيا (غيتي)
فاز المنتخب الإسباني على نظيره السلوفاكي بنتيجة 5-0، فيما خطف منتخب السويد فوزًا قاتلًا أمام نظيره البولندي بثلاثية مقابل هدفين، بعد مباراة وُصِفت بـ"المثيرة".

في إطار بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، تصدرت السويد المجموعة الخامسة وأقصت بولندا بعدما سجلت هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة اليوم الأربعاء.

أما المنتخب الإسباني، فنجح في تسطير "انتصار ساحق" على سلوفاكيا بنتيجة (5-صفر) في المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة، ليحجز موعدًا مع كرواتيا في كوبنهاغن يوم الإثنين المقبل.

إسبانيا تقسو على سلوفاكيا بخماسية

وفي التفاصيل، حققت إسبانيا أكبر فوز في تاريخها في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعد انتصار ساحق عبارة عن خماسيّة نظيفة على سلوفاكيا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة اليوم الأربعاء، لتحتلّ المركز الثاني وتضرب موعدًا مع كرواتيا في كوبنهاغن في دور الستة عشر.

وحجزت إسبانيا مكانها في دور الستة عشر، بعد ثلاثة أهداف من إيمريك لابورت وبابلو سارابيا وفيران توريس وهدفين عكسيين عن طريق مارتن دوبرافكا ويوراي كوتسكا.

وخرجت سلوفاكيا من البطولة لتفوق أربعة فرق أخرى احتلت المركز الثالث في عدد النقاط أو فارق الأهداف.

وأنقذ دوبرافكا ركلة جزاء مبكرة نفذها ألفارو موراتا لكنه أهدى المنتخب الإسباني هدفه الأول عندما حاول إبعاد الكرة إلى خارج الملعب، بعد اصطدامها بالعارضة من تسديدة لسارابيا لكنه وضعها بالخطأ في مرماه.

وضاعف لابورت النتيجة قبل الاستراحة، ثم كوفئ سارابيا على جهوده عندما أرسل الظهير الأيسر جوردي ألبا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها جناح باريس سان جيرمان من لمسة واحدة إلى الشباك.

وصنع سارابيا الهدف الرابع عندما مرر كرة عرضية منخفضة إلى البديل فيران توريس الذي وضعها في شباك دوبرافكا بكعب القدم بعد دقيقة واحدة من اشتراكه.

وسجل المنتخب السلوفاكي هدفًا آخر في مرماه بعد دقائق قليلة لاحقة عندما فشل كوتسكا في إبعاد الكرة من على خط المرمى.

السويد تتصدر المجموعة الخامسة

وتصدرت السويد المجموعة الخامسة، وأقصت بولندا من بطولة أوروبا لكرة القدم بعدما سجلت هدف الفوزب 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع، في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة اليوم الأربعاء.

وبدا أن السويد في طريقها للفوز بعدما أحرز إميل فورزبيرغ ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات أوروبا بعد 82 ثانية فقط، ثم ضاعف النتيجة في الشوط الثاني.

لكن روبرت ليفاندوفسكي، الذي ردت العارضة محاولتين له في الشوط الأول، قلص الفارق بعد دقيقتين من هدف السويد الثاني؛ بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 84 ليمنح المباراة نهاية مثيرة.

ومنح فيكتور كلايسون الفوز للسويد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي دور الستة عشر، ستلتقي السويد مع أحد المنتخبات صاحبة المركز الثالث في غلاسغو يوم الثلاثاء المقبل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close