الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ليلة حسم مجموعة الموت.. تأهل فرنسا والبرتغال وألمانيا في "يورو 2020"

ليلة حسم مجموعة الموت.. تأهل فرنسا والبرتغال وألمانيا في "يورو 2020"

Changed

فرحة المنتحب البرتغالي بعد تسجيل رونالدو الهدف الثاني لفريقه ضد فرنسا
فرحة المنتحب البرتغالي بعد تسجيل رونالدو الهدف الثاني لفريقه ضد فرنسا (غيتي)
تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، واحتلت ألمانيا المركز الثاني، بـ 4 نقاط، فيما جاءت البرتغال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "بوشكاش أرينا"، في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بـ"يورو 2020".

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال في الدقائق 31 و60 من ركلتي جزاء، فيما أحرز كريم بنزيما هدفي الديوك الفرنسية بالدقائق 45+2 من ركلة جزاء و48.

وعادل رونالدو رقم الإيراني علي دائي القياسي كأكثر من سجل أهدافًا دولية في كرة القدم برصيد 109 أهداف.

وبهذا التعادل، أنهى المنتخب الفرنسي دور المجموعات متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل البرتغال أيضًا بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتأهل ضمن أفضل مركز ثالث.

غوريتسكا ينقذ ألمانيا من فخ المجر

وأنقذ ليون غوريتسكا منتخب ألمانيا من الخروج المبكر من بطولة يورو 2020، وذلك بالتعادل مع المجر بنتيجة 2-2، اليوم الأربعاء، في ختام دور المجموعات.

وسجل هدفي المجر الثنائي آدم سالاي وأندراس شافير في الدقيقتين 11 و68، فيما أحرز كاي هافيرتز وليون جوريتسكا ثنائية ألمانيا في الدقيقتين 66 و84.

بهذه النتيجة، تأهلت ألمانيا للدور ثمن النهائي بصفتها وصيفًا للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما ودعت المجر البطولة بتذيلها الترتيب بنقطتين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close