الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"لا أريد الذهاب".. سيرينا وليامز تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو

"لا أريد الذهاب".. سيرينا وليامز تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو

Changed

حصدت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز  23 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى
حصدت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز 23 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى (غيتي)
قالت سيرينا: "نعم. بالفعل أنا خارج قائمة المشاركين في الألعاب الأولمبية". وأضافت: "هناك أسباب كثيرة دفعتني لاتخاذ قراري.. فعلًا لا أريد الذهاب هذه المرة".

أعلنت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز التي حصدت 23 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى اليوم الأحد أنها لن تشارك في أولمبياد طوكيو الصيفي هذا العام.

وعشية انطلاق بطولة ويمبلدون، قالت سيرينا (39 عامًا) للصحفيين: "نعم. بالفعل أنا خارج قائمة المشاركين في الألعاب الأولمبية على حد علمي".

وأضافت لاعبة التنس الأميركية: "هناك أسباب كثيرة دفعتني لاتخاذ قراري الخاص بالأولمبياد.. فعلًا لا أريد الذهاب هذه المرة".

وتابعت: "في الماضي كانت الألعاب الأولمبية بمثابة مكان رائع بالنسبة لي. لم أفكر فعليًا في ذلك وبالتالي فإنني لن أفكر أيضًا".

وستكمل سيرينا عامها 40 في سبتمبر/ أيلول المقبل وسبق لها الفوز بالذهبية الأولمبية لفردي السيدات في دورة لندن 2012 كما توجت بثلاث ذهبيات أولمبية في الزوجي مع شقيقتها الأكبر فينوس في ألعاب سيدني 2000 وبكين 2008 ولندن.

لاعبون كبار يقررون عدم المشاركة في "طوكيو 2020"

وقرر لاعبون كبار مثل الإسباني رفائيل نادال والنمساوي دومينيك تيم عدم المشاركة في الدورة الأولمبية.

وفي حين قال النجم السويسري روجر فيدرر الحاصل على 20 لقبًا كبيرًا إنه يود المشاركة في الألعاب الصيفية لكنه سيتخذ قراره في أمر المشاركة من عدمها بعد بطولة ويمبلدون التي تنطلق غدًا الإثنين في ملاعب نادي عموم إنكلترا العشبية الخضراء في العاصمة البريطانية لندن.

وتنطلق دورة طوكيو الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا في 23 يوليو/تموز المقبل، بينما تقام منافسات التنس خلال الفترة ما بين 24 يوليو/تموز وأول أغسطس/آب.

وهناك مخاوف واسعة النطاق في اليابان وخارجها من أن إقامة الحدث الرياضي الكبير ربما يتسبب في زيادة تفشي العدوى بكوفيد-19 مع ظهور سلالات جديدة من الفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close