الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

كوبا أميركا.. الأرجنتين وكولومبيا إلى نصف النهائي وميسي يقترب من بيليه

كوبا أميركا.. الأرجنتين وكولومبيا إلى نصف النهائي وميسي يقترب من بيليه

Changed

كوبا أميركا
ميسي بعد تسجيله الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين (غيتي)
قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد المباراة: "قلت دائمًا إن الجوائز الفردية ثانوية، نحن هنا من أجل شيء آخر؛ لدينا هدف ونحن نركز عليه تمامًا".

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إيصال منتخب بلاده إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بعد تسجيله هدفًا من ركلة حرّة، وصناعته لهدفين آخرين، لتفوز الأرجنتين بنتيجة 3-0 على الإكوادور فجر اليوم، ولتضرب موعدًا في نصف النهائي مع منتخب كولومبيا.

وأهدر ميسي فرصة ذهبية في الشوط الأول، لكنه صنع الهدف الأول لزميله رودريغو دي بول قبل خمس دقائق على الاستراحة؛ ثم فعل الأمر نفسه مع لاوتارو مارتينيز، في نهاية الشوط الثاني.

وبعد ذلك هز لاعب برشلونة الشباك للمرة الثانية في البطولة من ركلة حرة، في الوقت المحتسب بديلًا للضائع، ليؤكد انتصار المنتخب الأرجنتيني رغم الأداء غير المقنع.

وسجل ميسي بذلك هدفه 76 مع الأرجنتين، ليصبح على بُعد هدف واحد من رقم بيليه القياسي في أميركا الجنوبية.

وارتكب الإكوادوري بييرو هينكابي مخالفة ضد أنخيل دي ماريا ليحصل على بطاقة حمراء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ودخل المنتخب الإكوادوري المباراة من دون أي فوز في مبارياته الست الأخيرة أمام ميسي ورفاقه، لكن أتيحت له عدة فرص للتسجيل أمام الأرجنتين الساعية لتحقيق لقب كوبا أميركا لأول مرة منذ 1993.

ومع اقتراب ميسي من رقم الأسطورة بيليه قال النجم الأرجنتيني: "قلت دائمًا إن الجوائز الفردية ثانوية، نحن هنا من أجل شيء آخر؛ لدينا هدف ونحن نركز عليه تمامًا".

وأضاف: "كانت مباراة صعبة، وكنا نعرف مدى صعوبة هذا المنافس. أهم شيء هو أننا قطعنا خطوة أخرى إلى الأمام".

بطل يوم ميلاده

من جهة أخرى، احتفل حارس كولومبيا ديفيد أوسبينا بتصدره قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات دولية مع بلاده، بتصديه لركلتي ترجيح ليمنح المنتخب الكولومبي الفوز على أوروغواي.

وشارك أوسبينا في مباراته الدولية 112 خلال مواجهة السبت في برازيليا، ولعب دور البطولة بعد أن أنقذ محاولتين من خوسيه ماريا خيمنيز وماتياس بينيا.

وسجلت كولومبيا ركلاتها الأربع الأولى بعد مواجهة متوترة في برازيليا انتهت بالتعادل بدون أهداف بعد 90 دقيقة.

وبدأت الأوروغواي البطولة وسط غياب عن التهديف، ورغم أنها سجلت هدفين أمام بوليفيا وهدفًا آخر ضد الباراغواي في مباراتيها الأسبوع الماضي، فإنها لم تلعب بارتياح في الهجوم، ولم يحصل لويس سواريز وإدينسون كافاني على الكثير من الدعم.

كما بدا أن المنتخب الكولومبي يفتقد لاعب الوسط الموقوف خوان كوادرادو، ولم يُظهر الفريقان الكثير من الهدوء في مباراة مليئة بالتمريرات الخاطئة واللعب البطيء.

لكن لم ينجح أيهما في هز الشباك؛ وبعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف انتقلت المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح.

وخرجت الأوروغواي بطريقة مماثلة لمشاركتها الأخيرة في كوبا أميركا، عندما خسرت أيضًا في دور الثمانية بركلات الترجيح أمام بيرو.

وبهذه النتيجة تلتقي الأرجنتين مع كولومبيا، في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء. وتلعب البرازيل صاحبة الضيافة ضد البيرو في المواجهة الأولى يوم الإثنين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close