الإثنين 25 مارس / مارس 2024

ويمبلدون للتنس.. انتهاء مشوار أنس جابر بعد "مباراة صعبة" مع سبالينكا

ويمبلدون للتنس.. انتهاء مشوار أنس جابر بعد "مباراة صعبة" مع سبالينكا

Changed

صنعت أنس جابر، التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تتأهل إلى دور الثمانية في ويمبلدون (غيتي)
صنعت أنس جابر التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تتأهل إلى دور الثمانية في ويمبلدون (غيتي)
شقّت لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا طريقها إلى قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس حيث تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا.

فازت المصنفة الثانية أرينا سبالينكا على أنس جابر لتنهي مشوار اللاعبة التونسية وتشق طريقها إلى قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها بـ 6-4 و6-3 تحت سقف الملعب الرئيسي اليوم الثلاثاء.

"مباراة صعبة"

وفي مباراة كلاسيكية بين أسلوبين مختلفين في اللعب، امتلكت لاعبة روسيا البيضاء، البالغة 23 عامًا، العديد من الأسلحة القوية أمام أنس جابر، لتضرب موعدًا مع التشيكية كارولينا بليسكوفا صاحبة الضربات القوية في نصف النهائي.

وخاضت سبالينكا أول مباراة لها في دور الثمانية، وحافظت على قوتها وأدائها لتمنح أنس جابر المصنّفة 21 القليل من الفرص للتماسك.

وقالت سبالينكا أمام 15 ألف متفرج في الملعب الرئيسي، وهو اليوم الأول في البطولة الذي يمتلئ فيه الملعب بكامل سعته: "لقد جعلتهم هذا المكان مميزًا، شكرا جزيلاً على مساندتكم. الأجواء كانت مذهلة اليوم".

وأضافت  سبالينكا: "بدا الأمر وكأن كل شيء يسير في صالحي. المباراة كانت صعبة حقًا، الضربات على الأرض العشبية تناسب طريقة لعبي واستمتعت حقًا بوقتي في الملعب".

إنجاز تاريخي

وصنعت أنس جابر، التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تتأهل إلى دور الثمانية في ويمبلدون. وفازت جابر على ثلاث بطلات سابقات للبطولات الأربع الكبرى، فينوس وليامز وجاربين موجوروزا وإيجا شيانتيك، في طريقها إلى دور الثمانية. وتصدّرت قائمة الانتصارات في مباريات اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا الموسم مع سبالينكا، إذ حققت كل منهما 33 انتصارًا.

سبالينكا فرضت أسلوبها

وسنحت لها فرصة لكسر إرسال منافستها في الشوط الأول لم تستغلها، لكن سبالينكا فرضت أسلوبها على المباراة، وحصلت على أول نقطة لكسر الإرسال في المباراة خلال الشوط العاشر لتحسم المجموعة الأولى لصالحها.

وضغطت سبالينكا في المجموعة الثانية، ورغم تماسك أنس بشجاعة إلا أنها لم تكن قادرة على مقاومة قوة لاعبة روسيا البيضاء. وتقدّمت سبالينكا بـ 2-صفر في المجموعة الثانية لكن اللاعبة التونسية استعادت توازنها وأدركت التعادل 2-2.

وسُنحت فرصة لأنس لكسر إرسال منافستها عندما كانت سبالينكا ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3 لكنها لم تنجح، لتحسم لاعبة روسيا البيضاء الفوز بالمباراة بتسديدة خلفية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close