الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

اجتماع أولمبي مرتقب في طوكيو عقب ارتفاع أعداد إصابات كورونا

اجتماع أولمبي مرتقب في طوكيو عقب ارتفاع أعداد إصابات كورونا

Changed

يشعر القيّمون على الألعاب الأولمبية بالقلق بسبب ارتفاع أعداد إصابات كورونا في اليابان
يشعر القيّمون على الألعاب الأولمبية بالقلق بسبب ارتفاع أعداد إصابات كورونا في اليابان (غيتي)
تستمر التكهنات حول مستقبل الألعاب الأولمبية، والتي تنطلق بعد 8 أيام، بظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، واكتشاف عدد من الإصابات في صفوف الرياضيين.

أعلنت الحكومة اليابانية أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي، سيجتمعان اليوم الخميس، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة المضيفة للأولمبياد.

وقبل ثمانية أيام من حفل الافتتاح، سجلت طوكيو 1149 إصابة بالفيروس، وهي أعلى حصيلة يومية منذ 22 يناير/ كانون الثاني.

ولم يتضح بعد سبب الاجتماع بين رئيس اللجنة الأولمبية وكويكي، والذي يأتي بعد يوم من لقاء باخ مع يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان.

وفقدت الألعاب الأولمبية، التي ضربتها الجائحة وتأجلت من العام الماضي، الدعم العام وسط مخاوف مستمرة بشأن مخاطر العدوى.

وتم اكتشاف العديد من الإصابات بالفيروس بين الرياضيين عند وصولهم إلى اليابان، وزادت أعداد الإصابة في فندق يستضيف أعضاء في الفريق البرازيلي.

اكتشاف عدد من الإصابات

وكانت وكالة آر.آي.ايه أكدت دخول فريق الرغبي الروسي للسيدات العزل، أمس الأربعاء، بعد اكتشاف إصابة في الطاقم المصاحب للفريق؛ كما دخلت مجموعة من الفريق الجنوب إفريقي للرغبي العزل بعد اكتشاف حالة مصابة في رحلة الطيران.

وفي مطلع الأسبوع الحالي، تم إعلان حالة طوارئ رابعة في طوكيو بعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس، وهو ما أجبر المنظمين على إقامة البطولة بدون جماهير على الإطلاق.

وقال باخ، أمس الأربعاء: إن معدل التطعيم المرتفع بين المشاركين والفقاعة الأولمبية التي تحد من حركة الرياضيين والأطراف المعنية الأخرى وحظر المتفرجين والفحوص المستمرة، كانت جزءًا من خطط المنظمين لتقليل أي خطر.

وأضاف: "يجب أن تصل هذه الرسالة. يجب أن يثق اليابانيون في هذا".

وكان منظمو دورة "طوكيو للألعاب الأولمبية 2020"، قد وافقوا بداية الشهر الحالي على إقامة الحدث بدون جمهور، بعد إعلان اليابان حالة طوارئ في العاصمة، تستمر طوال فترة الأولمبياد، لمكافحة جائحة كوفيد-19.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close