السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بالحجم الكامل.. فورمولا 1 تكشف عن تصميم سيارات موسم 2022

بالحجم الكامل.. فورمولا 1 تكشف عن تصميم سيارات موسم 2022

Changed

سيكون وزن السيارات في موسم 2022 أثقل من العام الحالي
سيكون وزن السيارات في موسم 2022 أثقل من العام الحالي (أرشيف-غيتي)
سيشهد موسم 2022 بدء حقبة جديدة للفورمولا 1، حيث ستخضع السيارات لتغييرات هائلة في التصميم والديناميكية الهوائية.

كشفت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس الخميس، عن صور تصميم سيارات موسم عام 2022 بالحجم الكامل؛ حيث تخضع هذه الرياضة لتغييرات تقنية جذرية بهدف جعل التسابق أكثر كفاءة وإثارة.

 وتم الإعلان عن نموذج السيارة على هامش جائزة بريطانيا الكبرى، مع الاعتماد على إطارات 18 بوصة بوجود غطاء على الإطارين الأمامين وتصميم بسيط و"أكثر حيادية" للجناحين الأمامي والخلفي، لجعل الأمور أسهل على السائقين للسير خلف بعضهم البعض، لا سيما من حيث التجاوز.

لكن سيارة كل فريق ستكون مختلفة بالتأكيد. وفيما كان من المفترض أن تدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في الموسم الحالي؛ تأجلت بعد قرار توفير النفقات من أجل مواجهة وباء كورونا.

كما تغير تصميم أرضية السيارة وسلسلة من التغييرات في الديناميكية الهوائية، لزيادة الضغط السفلي. لكن وزن السيارات سيكون أثقل من العام الحالي.

في السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي لفورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي: "السيارات الجديدة ستكون أنيقة ومبسطة ومصممة لتتناسب مع السباق إلى أقصى حد".

من جانبه، أشار مدير فورمولا 1، روس براون إلى أنّ "هناك فترة مثيرة تنتظرنا مع بداية هذه الحقبة الجديدة".

وأضاف: "ورغم الصراع الرائع عام 2021، فما زالت الأمور صعبة على كل سائق لاتباع السائق الذي أمامه خلال السباقات".

وأكد أن لوائح 2022 ستتعامل مع هذه المشكلة، مشددًا على "أننا نريد أن يفوز أفضل سائق، نريد منافسة متكافئة، نريد منافسة مثيرة".

أمّا نيكولاس تومبازيس، رئيس قطاع السيارات ذات المقعد الواحد بالاتحاد الدولي للسيارات، فقد حذّر من أن "الوصول إلى منافسة متكافئة ما زال بحاجة إلى بعض الوقت، إذا فشلت الفرق في التصميمات الأولية".

وأضاف: "الأمر لن يحدث بين عشية وضحاها. سندرس الحلول التي ستقدمها الفرق وسنواصل العمل من أجل تطويرها. لكننا نؤمن أنه بمرور الوقت ستتحسن الأوضاع بشكل واضح".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close