الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فقدان رياضي في اليابان قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية

فقدان رياضي في اليابان قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية

Changed

تكثيف الانتشار الأمني في العاصمة طوكيو مع اقتراب موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية
تكثيف الانتشار الأمني في العاصمة طوكيو مع اقتراب موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (غيتي)
مع اقتراب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، تبحث الشرطة اليابانية عن لاعب أوغندي اختفى خلال عملية الفحص عن فيروس كورونا.

أعلن متحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، أن الشرطة والسلطات في مدينة إيزوميسانو الواقعة في غرب البلاد تبحث عن رياضي أوغندي مفقود.

وقالت السلطات في المدينة الواقعة في مقاطعة أوساكا: إن الرياضي المفقود هو الرباع الأوغندي جوليوس سيكيتوليكو.

وأوضحت شبكة إن.إتش.كيه التلفزيونية الرسمية، في وقت سابق، أن أحد مسؤولي المدينة لاحظ اختفاء الرياضي الأوغندي خلال البحث عنه لإجراء فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

حالة طوارئ في طوكيو

وفي سياق هذه الألعاب الأولمبية، بدأت في طوكيو الإثنين فرض حالة الطوارئ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد سريع العدوى والانتشار.

والآن يطلب المسؤولون اليابانيون من مواطني بلادهم مشاهدة الألعاب عبر شاشات التلفزيون في منازلهم، للحد من الحركة، بهدف احتواء العدوى بالفيروس إلى أدنى درجة ممكنة.

وأظهرت استطلاعات الرأي تخوف الجمهور الياباني من تنظيم الحدث الرياضي الكبير خلال هذه الفترة، بينما يستمر تفشي الفيروس مع ظهور سلالات جديدة. 

ألعاب من غير جمهور

وستنطلق الدورة الصيفية - التي تأجلت العام الماضي بسبب الجائحة- في 23 يوليو/ تموز الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس/ آب المقبل. 

وكان منظمو الدورة الأولمبية 2020 قد قرروا إقامة الحدث بدون جمهور بعد إعلان اليابان حالة طوارئ في العاصمة، تستمر طوال فترة الأولمبياد لمكافحة جائحة كورونا.

وجاءت الخطوة المتوقعة على نطاق واسع بعد محادثات بين الحكومة ومنظمي الحدث في طوكيو وممثلين من دورة الألعاب الأولمبية والباراليمبية.

وصرح رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا بأنه من المهم الحيلولة دون أن تصبح طوكيو، التي تشهد انتشارًا للسلالة دلتا شديدة العدوى، مصدرًا لموجة جديدة من الجائحة.

وتعد هذه الخطوة أحدث انتكاسة تواجه الأولمبياد المتعثر المؤجل من العام الماضي بسبب الجائحة، وشابته سلسلة انتكاسات تشمل تجاوزات ضخمة في الميزانية المحددة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close