الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الأنظار في مصر إلى نهائي أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تطالب بالعاشرة

الأنظار في مصر إلى نهائي أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تطالب بالعاشرة

Changed

النادي الأهلي
يتحضر جمهور الأهلي لمتابعة فريقه على الشاشات في كل أنحاء مصر (غيتي)
يواجه النادي الأهلي المصري فريق كايزر تشيفز من جنوب إفريقيا في المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا حيث يحلم "نادي القرن" بتحقيق اللقب العاشر له في البطولة.

ستحتضن الدار البيضاء الليلة على ملعب محمد الخامس المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الإفريقي الجنوبي. وتُمنّي الجماهير المصرية النفس بحصد اللقب العاشر والثاني على التوالي. 

وكانت بعثة الأهلي وصلت إلى المغرب قبل 3 أيام حيث أقام الفريق أمس تمارينه الأخيرة قبل اللقاء الذي سيكون من الوزن الثقيل لاسيما أن مدرب الفريق المصري بيستو موسيماني سيقابل فريقًا من بلاده وهو على معرفة تمامًا بواقع الأسلوب وهوية لاعبي الخصم. 

ويملك أبناء "القلعة الحمراء" ذكريات سيئة في المغرب إذ كان الأهلي قد خسر بطولته الإفريقية على الملعب نفسه عام 2017 أمام الوداد المغربي، لكن الفريق الذي خاض مسيرة مميزة في البطولة هذا الموسم قد يحقق الثأر للوداد نفسه، حيث كان الأخير قد أقصي من الدور نصف النهائي على يد كايزر تشيفز بعد أن تغلب الأخير عليه في أرضه بهدف يتيم ثم تعادل معه سلبًا في سوكر سيتي بجنوب إفريقيا.

وقدم الأهلي مباراة كبيرة في إياب نصف النهائي أمام الترجي التونسي وهزمه بثلاثية نظيفة في القاهرة بعد أن خرج بانتصار مهم في تونس بهدف دون رد. 

حذر موسيماني وثقته

وحذر موسيماني لاعبيه من الخصم الإفريقي الجنوبي، فقال في المؤتمر الصحفي أمس:"مباراة كايزر تشيفز صعبة وهي أمام منافس أطاح بفرق كبرى"، لكنه عاد وأعرب عن ثقته بفريقه قائلًا: "ثقتي في لاعبي الأهلي بلا حدود ".

وحول الضغط الجماهيري قال موسيماني:"هذا أمر طبيعي، إذا كنت تتولى تدريب فريق كبير كالأهلي، عليك تحمل هذه الضغوط. لا أحب العمل في فريق يلعب مباراة كل 7 أيام. منظومة الأهلي توفر كل النجاح".

بدوره قال حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي في المؤتمر نفسه: "في الأهلي نفكر في حصد لقب أي بطولة نُشارك فيها، وبعدما حصدنا بطولة إفريقيا الأخيرة، وشاركنا في مونديال الأندية، وتحدثنا عن حلم العاشرة، ها نحن قد وصلنا للنهائي وعازمون على حصد اللقب".

لكن مدرب كايزر تشيفز رفع من مستوى التحدي واعدًا بتحقيق مفاجأة، وقال خلال المؤتمر الصحفي: "سنرى ما سيحدث في لقاء الغد، نحن أمام مباراة استثنائية ونسعى لتحقيق الفوز بلقب دوري الأبطال".

وأمام تألق كل من المغربي بدر بانون والتونسي علي معلول، يعول موسيماني على "الكتيبة المحلية" والتي يقودها نجوم الفريق هذا الموسم لاسيما محمد مجدي "أفشة"، وعمرو السولية، وحسين الشحات، ومحمد شريف.

"الأهلاوية"

ولم يفوت الجمهور الأهلاوي فرصة رفع "الأدرينالين" لأعلى مستوى على مواقع التواصل الإجتماعي حيث احتلت أخبار الفريق والتحضيرات للمباراة المواضيع الأكثر تداولًا على المنصات الإلكترونية في مصر، تحت وسوم "إفريقيا يا أهلي"، و"العاشرة يا أهلي" والعاشرة لجمهورك يا أهلي". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close