الإثنين 25 مارس / مارس 2024

وفاة الفرنسي شيربان عقب إصابته في رالي دكار

وفاة الفرنسي شيربان عقب إصابته في رالي دكار

Changed

بيير شيربان- رالي دكار
بيير شيربان في رالي دكار (Motorsport.com)
الرياضي الفرنسي البالغ من العمر 52 عاما خضع لعملية جراحية وأدخل في غيبوبة طبية صناعية بعد الحادث الذي تعرض له.

توفي متسابق الدراجات النارية الفرنسي بيير شيربان بعد خمسة أيام من تعرضه لحادث في رالي دكار المقام في السعودية متأثرا بالإصابة التي تعرض لها خلال الحادث، وفقاً لمنظمي الحدث الرياضي. 

وخضع الرياضي الفرنسي البالغ من العمر 52 عاما لعملية جراحية وأدخل في غيبوبة طبية صناعية بعد الحادث الذي تعرض له في المرحلة السابعة ما بين حائل وسكاكا في 10 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتوفي شيربان الذي كان يشارك في السباق للمرة الرابعة خلال نقله من جدة إلى فرنسا على متن طائرة طبية. وقال القائمون على تنظيم السباق إن شيربان كان فاقدًا للوعي عند وصول الطائرة الهليكوبتر الطبية إليه.

وسبق لشيربان إكمال السباق مرتين. وكان شيربان يحتل المركز 77 في الترتيب العام قبل انطلاق المرحلة السابعة التي أصيب خلالها. وقال شيربان قبل انطلاق السباق "أنا لا أريد الفوز بالسباق لكني أريد استكشاف المناطق التي (لولا السباق) لما أتيحت لي الفرصة لرؤيتها. كل شيء مثير، قيادة دراجة نارية والإستمتاع بالأحاسيس واستكشاف الذات".

وشيربان هو أول ضحية سباق دكار لهذا العام. وقد توفي عدد من المشاركين في هذا السباق على مر السنوات منذ انطلاقته عام 1978 بين باريس ودكار عاصمة السنغال. فقد توفي البرتغالي باولو جونسالفس والهولندي إدوين سترافر، متسابقان للدراجات النارية، على أثر إصابات بالغة في سباق العام الماضي.

واختتم السباق في مدينة جدة اليوم. وتوّج الفرنسي بيترهانسل سائق ميني باللقب في فئة السيارات وعزز رقمه القياسي بالفوز باللقب رقم 14. كما فاز الأرجنتيني كيفن بنابيدس سائق هوندا بلقب الدراجات النارية.

واستضافت المملكة العربية السعودية رالي دكار لهذا العام. وتأتي هذه الاستضافة كجزء من استراتيجية المملكة للانفتاح على العالم والتوقف عن الاعتماد على عائدات النفط بحلول عام 2030.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close