السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. هل تحسّن اليابان رصيدها من الميداليات؟

أولمبياد طوكيو.. هل تحسّن اليابان رصيدها من الميداليات؟

Changed

ساعة تُشير إلى العد التنازلي لأولمبياد طوكيو (غيتي)
ساعة تُشير إلى العد التنازلي لأولمبياد طوكيو (غيتي)
رجّحت التقديرات والتوقّعات حلول بريطانيا في المركز الخامس، برصيد 52 ميدالية، أي أقلّ بـ 15 ميدالية عن الحصيلة السابقة في ريو دي جانيرو.

رجّحت شركة "غريسنوت" لتحليل البيانات أن ترتفع حصة اليابان، صاحبة الضيافة، من الميداليات خلال أولمبياد طوكيو، بنسبة 50% عمّا كانت عليه في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وفي الدورة السابقة في ريو دي جانيرو، حصدت اليابان عددًا قياسيًا من الميداليات وهو 41 ميدالية.

لكن حسب توقّعات "غريسنوت"، يُمكن أن يرتفع عدد الميداليات الفائزة على أرضها إلى 60 ميدالية، وأن تستفيد في ذلك بانضمام رياضات جديدة إلى البرنامج الأولمبي.

ورغم أنها رجّحت أن تتصدّر الولايات المتحدة قائمة الدول التي تحوز أكبر عدد من الميداليات، توقّعت "غريسنوت" أن تنخفض الحصة الأميركية إلى 96 ميدالية، مقارنة بـ121 ميدالية حصدتها في دورة ريو قبل 5 أعوام.

كما توقّعت أن تحصد الصين 66 ميدالية؛ لكنها أكدت، في المقابل، أنّ هذه التقديرات ربما "ليست دقيقة نظرًا لقلّة المعلومات والبيانات عن الرياضيين الصينيين في الوقت الحالي".

وحسب التوقّعات أيضًا، سيحلّ الرياضيون الروس، الذين يُشاركون في دورة طوكيو تحت العلم الأولمبي عقابًا على مخالفة بلادهم للوائح المنشّطات، في المركز الثاني في قائمة الميداليات بحصولهم على 68 ميدالية.

ورجّحت التقديرات والتوقّعات حلول بريطانيا في المركز الخامس، برصيد 52 ميدالية، أي أقلّ بـ 15 ميدالية عن الحصيلة السابقة في ريو دي جانيرو.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close