الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش يبحث عن إنجاز في الأولمبياد ومشاركة استثنائية لكندا في الافتتاح

ديوكوفيتش يبحث عن إنجاز في الأولمبياد ومشاركة استثنائية لكندا في الافتتاح

Changed

ديوكوفيتش أثناء التدريبات مع منتخب صربيا في طوكيو (غيتي)
ديوكوفيتش أثناء التدريبات مع منتخب صربيا في طوكيو (غيتي)
يخوض البريطاني آندي موراي، الساعي للقبه الثالث على التوالي بمنافسات الفردي في الأولمبياد، وهو إنجاز لا سابق له، مباراة صعبة في الدور الأول ضد المصنف 15 عالميًا.

يستهل نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، مشواره نحو أن يكون أول لاعب يكمل العام الذهبي، بمواجهة البوليفي هوجو ديين المصنف 139 عالميًا، في الدور الأول بمنافسات التنس في أولمبياد طوكيو.

ويحتاج اللاعب الصربي الفوز بالذهبية في طوكيو وبطولة أميركا المفتوحة، ليحقق هذا الإنجاز الذي لم تحققه سوى الألمانية شتيفي جراف عام 1988.

وأكمل ديوكوفيتش، البالغ من العمر 34 عامًا، الضلع الثالث من العام الذهبي بعد فوزه في ويمبلدون ليضيف اللقب إلى لقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، ويعادل الرقم القياسي لروجر فيدرر ورفائيل نادال، برصيد 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

ويشارك لاعبون من 46 دولة في منافسات التنس التي تبدأ يوم السبت.

منافسات السيدات

وتلعب نعومي أوساكا، البطلة المحلية، مع الصينية تشينغ سايساي في الدور الأول لمنافسات السيدات.

ولم تلعب أوساكا، المصنفة الثانية عالميًا، منذ انسحابها من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة في مايو/ أيار بسبب رفضها حضور المؤتمرات الصحافية الإلزامية بعد المباريات، كما لم تشارك في ويمبلدون.

وستكون أوساكا المرشحة للفوز على الملاعب الصلبة في طوكيو؛ إذ حققت ألقابها الأربعة في البطولات الأربع الكبرى على هذا النوع من الملاعب.

وتلعب آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميًا ضد الإسبانية سارة سوربيس تورمو المصنفة 48 عالميًا.

لا سابق له

ويخوض البريطاني آندي موراي، الساعي للقبه الثالث على التوالي في منافسات الفردي في الأولمبياد، وهو إنجاز لا سابق له، مباراة صعبة في الدور الأول ضد الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم المصنف 15 عالميًا.

ويلعب دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا، والمشارك ممثلًا عن اللجنة الأولمبية الروسية، ضد الكازاخستاني ألكسندر بابليك، المصنف 37 عالميًا.

كما يلعب الروسي أندريه روبليف ضد الياباني كي نيشيكوري في الدور الأول.

عدد محدود

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة الأولمبية الكندية أنها ستشارك بعدد محدود من الرياضيين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 يوم الجمعة.

وسيحضر ما بين 30 و40 رياضيًا حفل الافتتاح من البعثة البالغة 370 رياضيًا.

وقالت اللجنة الكندية، في بيان: "الرياضيون سيصلون إلى القرية الأولمبية قبل خمسة أيام فقط من منافساتهم".

وأضافت: "أولوية الفريق الكندي هي السلامة والأداء والتوافق مع روح وأسس أولمبياد طوكيو 2020".

وستحمل ميراندا أيم لاعبة كرة السلة وناثان هيراياما لاعب الرجبي علم أكبر فريق كندي مشارك في الأولمبياد منذ ألعاب لوس أنجلس عام 1984.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close