السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد رفضه التطبيع في الأولمبياد.. الاتحاد الدولي للجودو يوقف الجزائري فتحي نورين

بعد رفضه التطبيع في الأولمبياد.. الاتحاد الدولي للجودو يوقف الجزائري فتحي نورين

Changed

قال نورين إن من واجبنا تجاه القضيّة الفلسطينية أن ننسحب بمواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل
قال نورين إن من واجبنا تجاه القضيّة الفلسطينية أن ننسحب بمواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل (تويتر)
اتخذ الاتحاد الدولي للجودو إجراءات بحق اللاعب الجزائري فتحي نورين ومدربه بحجة أن لديه سياسة صارمة لعدم التمييز.

قرر الاتحاد الدولي للجودو إيقاف الجزائري فتحي نورين، ومدربه عمار بن يخلف، في إجراء تأديبي، عقب رفضه مواجهة مصارع من إسرائيل في الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وكان من المقرر أن يواجه نورين اللاعب السوداني محمد عبد الرسول في مباراته الأولى في دور الـ64، مع احتمالية أن يلتقي في دور الـ32 مع الإسرائيلي توهار بوتبول في فئة 73 كلغ رجال.

ونشر الاتحاد الدولي للجودو بيانًا في موقعه الرسمي، السبت، أكد فيه إصدار هذه العقوبة الأولية قبل اجتماع لجنة الانضباط التابعة له نهاية الألعاب الأولمبية لإصدار عقوبة نهائية ورسمية.

وقال الاتحاد إن موقف نورين "يتعارض تمامًا وفلسفة الاتحاد (...)" الذي لديه "سياسة صارمة لعدم التمييز، وتعزيز التضامن كمبدأ أساسي، تعززه قيم الجودو".

وهذه هي المرة الثانية التي يُقدم فيها نورين على خطوة مماثلة، بعد بطولة العالم للجودو عام 2019 في طوكيو أيضًا، حينما كان سيواجه اللاعب الإسرائيلي نفسه.

وكان نورين قال في مقابلةٍ إعلامية: "صحيحٌ أنّها الألعاب الأولمبية ولكن إن شاء الله يعوّضنا ربّنا. من واجبنا تجاه القضيّة الفلسطينية التي هي فوق كل شيء أن ننسحب من مواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل".

وأشار المدرب بن يخلف إلى أن قرار الانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية جاء رفضًا للتطبيع مع إسرائيل، ولمساندة القضية الفلسطينية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close