الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

فرص التأهل تتعقد.. مصر تخسر أمام الأرجنتين في أولمبياد طوكيو

فرص التأهل تتعقد.. مصر تخسر أمام الأرجنتين في أولمبياد طوكيو

Changed

المنتخب الأرجنتيني
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بهدف الفوز الوحيد في المباراة (غيتي)
أضاع المنتخب المصري العديد من الفرص في الشوط الأول، بحثًا عن هدف التعادل لكنه لم ينجح في هز الشباك ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة.

تعقدت فرص مصر في التأهل إلى دور الثمانية في كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعد خسارتها بـ 1-0 أمام الأرجنتين اليوم الأحد.

وسجل المدافع فاكوندو ميدينا الهدف الوحيد للمنتخب الأرجنتيني بعد سبع دقائق من الشوط الثاني، عقب متابعة لكرة مرتدة من القائم إثر ركلة ركنية.

ولعب الأولمبي المصري شوطًا أول مميّزًا استطاع خلاله خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، معتمدًا على الهجمات المرتدة والأخطاء التي وقع بها الدفاع الأرجنتيني.

لكن المنتخب المصري أضاع هذه الفرص بحثًا عن هدف التعادل، ولم ينجح في هز الشباك ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة في المجموعة الثالثة بعد تعادله بدون أهداف مع إسبانيا في مباراته الأولى. 

في المقابل، استحوذ منتخب "التانغو" على الكرة في أغلب الفترات، وكاد أن يفتتح باب التهديف مُبكرًا من كرة قوية سددها المهاجم أدولفو غايش، ارتطمت في القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني فرض منتخب الأرجنتين أفضليته ونجح في إحراز هدف الانتصار الوحيد عند الدقيقة 52، إثر كرة ارتدت من القائم الأيسر للشناوي، نحو المدافع فاكوندو ميدينا الذي استغل ارتباك دفاع "الفراعنة" ووضع الكرة في الشباك.

ولدى الأرجنتين -التي خسرت مباراتها الأولى أمام أستراليا- ثلاث نقاط من مباراتين. وتلتقي إسبانيا مع أستراليا اليوم الأحد.

آراء متفاوتة 

وقد تفاوتت تعليقات المصريين على وسائل التواصل الاجتماعي التي ظهرت بعد انتهاء مواجهة فريقهم وتنوعت بين انتقادات واسعة لمدرب الفريق شوقي غريب وطريقة تعامله مع منتخب الأرجنتين، إضافة لانتقاد مهاجم الفريق رمضان صبحي الذي أضاع فرصًا أُتيحت له وكان لها أن تعدّل النتيجة النهائية.

لكن مع ذلك حضرت تعليقات أثنت على أداء بعض اللاعبين مثل كابتن الفريق أحمد حجازي.

في المقابل، اعتبر لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام ميدو أنّ الفريق لم يستفد من الكرة في وقت الاستحواذ عليها، وأن الفريق لم يستغل الفرص التي أُتيحت له في الشوط الأول.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close