السبت 13 أبريل / أبريل 2024

سبع ميداليات للعرب في أولمبياد طوكيو.. ما جديدها؟

سبع ميداليات للعرب في أولمبياد طوكيو.. ما جديدها؟

Changed

سيف عيسى
اللاعب المصري سيف عيسى مُبتهجًا بميداليته الفضية (غيتي)
تنوعت الميداليات التي حققها اللاعبون العرب إلى اليوم في أولمبياد طوكيو بين ألعاب السباحة والتايكواندو والرماية بمجموع سبع ميداليات.

منح المصري سيف عيسى بلاده ثاني الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، الإثنين، عقب نيله برونزية وزن أقل من 80 كلغ في التايكواندو. وانتصر عيسى في مباراة تحديد المركز الثالث على النرويجي آندري ريتشارد بمجموع الجولات الثلاث بواقع 12-4.

وجاء تتويج عيسى بعد دقائق قليلة فقط من حصد مواطنته هداية ملاك برونزية وزن تحت 67 كغ في التايكواندو السيدات بتغلبها على الأميركية بايغ مكفيرسون. والميدالية هي الثانية لملاك في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، إذ سبق لها أن توجت ببرونزية 57 كلغ في أولمبياد ريو 2016.

وبات في رصيد مصر 34 ميدالية (7 ذهبيات و10 فضيات و17 برونزية) حصدها رياضيوها خلال جميع مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية.

وكان التونسي محمد خليل الجندوبي قد حصل على برونزية التايكواندو للرجال تحت 58 كلغ، قبل تتويج مواطنه أحمد الحفناوي بذهبية سباق 400 متر حرة للسباحة. كما حقق الكويتي  عبدالله الرشيدي ميدالية في الرماية.

أولى الميداليات للأردن

كما أهدى صالح الشرباتي بلاده الأردن أولى الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بعدما نال فضية وزن أقل من 81 كلغ في رياضة التايكواندو.

وكان الشرباتي (المصنف سادسًا عالميًا) قد خسر في النهائي أمام المصنف أول الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد بمجموع الأشواط الثلاثة 20-9.

ومنح الشرباتي بطل آسيا 2021 الأردن ثاني ميدالية لها في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد أن حصد باكورتها أحمد أبو غوش في التايكواندو أيضًا عندما توج بذهبية وزن أقل من 68 كلغ في بطولة ريو 2016.

وإلى اليوم بات في رصيد العرب سبع ميداليات (ذهبية وفضية وخمس برونزيات).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close