الأحد 17 أكتوبر / October 2021

سبع ميداليات للعرب في أولمبياد طوكيو.. ما جديدها؟

سبع ميداليات للعرب في أولمبياد طوكيو.. ما جديدها؟
الإثنين 26 يوليو 2021

منح المصري سيف عيسى بلاده ثاني الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، الإثنين، عقب نيله برونزية وزن أقل من 80 كلغ في التايكواندو. وانتصر عيسى في مباراة تحديد المركز الثالث على النرويجي آندري ريتشارد بمجموع الجولات الثلاث بواقع 12-4.

وجاء تتويج عيسى بعد دقائق قليلة فقط من حصد مواطنته هداية ملاك برونزية وزن تحت 67 كغ في التايكواندو السيدات بتغلبها على الأميركية بايغ مكفيرسون. والميدالية هي الثانية لملاك في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، إذ سبق لها أن توجت ببرونزية 57 كلغ في أولمبياد ريو 2016.

وبات في رصيد مصر 34 ميدالية (7 ذهبيات و10 فضيات و17 برونزية) حصدها رياضيوها خلال جميع مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية.

وكان التونسي محمد خليل الجندوبي قد حصل على برونزية التايكواندو للرجال تحت 58 كلغ، قبل تتويج مواطنه أحمد الحفناوي بذهبية سباق 400 متر حرة للسباحة. كما حقق الكويتي  عبدالله الرشيدي ميدالية في الرماية.

أولى الميداليات للأردن

كما أهدى صالح الشرباتي بلاده الأردن أولى الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بعدما نال فضية وزن أقل من 81 كلغ في رياضة التايكواندو.

وكان الشرباتي (المصنف سادسًا عالميًا) قد خسر في النهائي أمام المصنف أول الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد بمجموع الأشواط الثلاثة 20-9.

ومنح الشرباتي بطل آسيا 2021 الأردن ثاني ميدالية لها في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد أن حصد باكورتها أحمد أبو غوش في التايكواندو أيضًا عندما توج بذهبية وزن أقل من 68 كلغ في بطولة ريو 2016.

وإلى اليوم بات في رصيد العرب سبع ميداليات (ذهبية وفضية وخمس برونزيات).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 4 ساعات
حارس مرمى تشيلسي ميندي
نجح حارس مرمى تشيلسي إدوار مندي في خروج فريقه منتصرًا والمحافظة على صدارة الدوري (غيتي)
شارك
Share

حقق فريق تشيلسي فوزًا صعبًا في حين ذاق مانشستر يونايتد خسارة كبيرة برباعية، ليحافظ الأول على القمة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

رياضة - العالم
منذ 7 ساعات
سمير نصري اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي
سمير نصري اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي (غيتي)
شارك
Share

ظهر نجم مانشستر سيتي وأرسنال السابق سمير نصري الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي قبل أقل من شهر بمظهر "غير رياضي" ويعاني من زيادة كبيرة في الوزن.

رياضة - بريطانيا
منذ 9 ساعات
بات محمد صلاح يتقاسم صدارة "أفضل الهدافين الأفارقة" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز مع ديدييه دروغبا (غيتي)
بات محمد صلاح يتقاسم صدارة "أفضل الهدافين الأفارقة" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز مع ديدييه دروغبا (غيتي)
شارك
Share

هيأ صلاح الهدف رقم 100 لزميله ساديو ماني ليحقق لنفسه إنجازًا شخصيًا كبيرًا. في حين أحرز صلاح نفسه هدفًا لافتًا حين نجح في تسجيل هدفه الـ 104 مع ليفربول.

Close