الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. ديوكوفيتش يقترب من الإنجاز ولاعبون يعانون من الحرارة

أولمبياد طوكيو.. ديوكوفيتش يقترب من الإنجاز ولاعبون يعانون من الحرارة

Changed

يسعى ديوكوفيتش للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى (غيتي)
يسعى ديوكوفيتش للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى (غيتي)
صعد ميدفيديف، الذي ينافس تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية، إلى دور الثمانية رغم معاناته من صعوبات في التنفس.

اقترب نوفاك ديوكوفيتش خطوة أخرى من تحقيق إنجاز تاريخي اليوم الأربعاء، بعد أن تقدم إلى دور الثمانية في فردي التنس للرجال في ألعاب طوكيو، بينما عانى منافسون آخرون من الحرارة والرطوبة العالية.

وخرج ستيفانوس تيتيباس وأنستاسيا بافليوتشنكوفا وصيفا البطل في فرنسا المفتوحة للتنس، بينما تقدم دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا، لكنه كان ضمن العديد من اللاعبين الذين واجهوا صعوبات بسبب الأجواء الحارة.

صعوبات في التنفس

وصعد ميدفيديف، الذي ينافس تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية، إلى دور الثمانية بعد فوزه بنتيجة 6-2 و3-6 و6-2 على الإيطالي فابيو فونيني، رغم معاناته من صعوبات في التنفس.

وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا متقدمًا 5-2 في بداية المباراة حين تلقى العلاج لأول مرة.

وقال ميدفيديف للصحافيين: "منذ بداية المجموعة الأولى واجهت صعوبات في التنفس لهذا طلبت العلاج، لم أستطع التنفس بشكل طبيعي".

وكرر ميدفيديف طلبه للمنظمين بتأجيل المباريات لتقام في وقت متأخر لحماية اللاعبين من درجات الحرارة المرتفعة.

وقال: "يجب أن تبدأ المباريات في وقت لاحق. أقول ذلك منذ الدور الأول وأواصل ذلك".

وأرسل ميدفيديف للفوز بالمجموعة الأولى، لكنه لم يكن في حالته الطبيعية أيضًا في المجموعة الثانية، وطلب العلاج ثانية قبل أن يكسر فونيني إرساله وتمتد المباراة لمجموعة فاصلة.

لكن حالة ميدفيديف تحسنت ليتقدم بنتيجة 3-0 ويكسر إرسال اللاعب الإيطالي مجددًا ويحسم الفوز.

وسيلتقي في الدور المقبل مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا الذي تغلب على الألماني دومينيك كويفر بنتيجة 7-6 و6-3.

إنجاز ديوكوفيتش

لكن ديوكوفيتش، الذي خاض مباراته في وقت متأخر، كان طريقه أسهل نسبيًا بفوز مريح بنتيجة 6-3 و6-1 على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.

ويسعى اللاعب الصربي (34 عامًا) المصنف الأول عالميًا للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى جانب الذهبية الأولمبية في العام نفسه، وتحقيق إنجاز لا سابق له، وسيلتقي في المباراة المقبلة مع الياباني كي نيشيكوري.

وسقط اليوناني تيتيباس الذي خسر 2-6 و7-6 و6-2 بشكل سيئ على أرض الملعب في نقطة حسم المجموعة الثانية خلال الشوط الفاصل. ولم يتعاف بعدها وخسر إرساله مرتين ليسقط أمام الفرنسي أوجو أومبير في المجموعة الفاصلة.

وسينافس اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، الذي بلغ نهائي فردي الرجال في فرنسا المفتوحة قبل الخسارة أمام نوفاك ديوكوفيتش، في الزوجي المختلط مع ماريا ساكاري في وقت لاحق اليوم.

وتقدم الياباني نيشيكوري، آخر أمل للبلد المضيف لنيل ميدالية في الفردي، إلى دور الثمانية بالفوز بنتيجة 7-6 و6-0 على إيليا إيفاشكا من روسيا البيضاء.

وخسرت بافليوتشنكوفا، وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة، 6-0 و3-6 و6-3 في دور الثمانية أمام السويسرية بليندا بنتشيتش.

مباراة رائعة

وحافظت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة السادسة عالميًا، وهي أعلى لاعبة تصنيفًا لا تزال تنافس في قرعة فردي السيدات، على آمال بلادها في الحصول على ميدالية بالتأهل إلى قبل النهائي بالفوز بنتيجة 6-4 و6-4 على الإيطالية كاميليا جيورجي.

وخرجت سفيتولينا، المتزوجة حديثًا من لاعب التنس الفرنسي جايل مونفيس، من الدور ذاته في أولمبياد ريو قبل خمس سنوات، لكن قدراتها الدفاعية كانت كافية لإحباط جيورجي.

وقالت سفيتولينا: "قدمت مباراة رائعة حقًا. شعرت أني اليوم أفضل كثيرًا من المباريات السابقة. هناك مساحة كبيرة للتحسن لكن إرسالي يتطور".

وضربت سفيتولينا موعدًا في الدور قبل النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي تقدمت بانسحاب منافستها الإسبانية باولا بادوسا بسبب المرض بعد خسارة المجموعة الأولى بنتيجة 6-3.

وانسحبت بادوسا أيضًا من الزوجي المختلط مع شريكها كارينيو بوستا.

وفي دور الثمانية لزوجي الرجال خسر الثنائي البريطاني آندي موراي وجو ساليسبري أمام الثنائي الكرواتي مارين شيليتش وإيفان دوديج بنتيجة 4-6 و7-6 و10-7.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close