السبت 20 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش في قبل نهائي فردي الرجال وبنتشيتش إلى الذهبية

ديوكوفيتش في قبل نهائي فردي الرجال وبنتشيتش إلى الذهبية

Changed

ديوكوفيتش
سيكون ديوكوفيتش أول لاعب يفوز بجميع الألقاب الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في العام ذاته (غيتي)
يقترب الصربي ديوكوفيتش من انتصار تاريخي في طوكيو في حين صارت السويسرية بنتشيتش على بُعد خطوة واحدة من ذهبية أولمبية.

صعدت السويسرية بليندا بنتشيتش إلى نهائي فردي تنس السيدات في أولمبياد طوكيو اليوم الخميس بعد فوزها على إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان بنتيجة 7-6 و4-6 و6-3 في الدور قبل النهائي.

وستتقابل في النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا التي فازت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-1 في مباراة من جانب واحد.

وغالبت بنتشيتش (24 عامًا) الدموع بعدما حسمت المواجهة الصعبة أمام ريباكينا المصنفة 20 التي أهدرت تقدمها عدة مرات على الملعب الرئيسي.

بليندا بنتشيتش
بنتشيتش مبتهجة بوصولها إلى النهائي (غيتي)

ضمان ميدالية لصالح سويسرا

وسيضمن هذا الانتصار حصول سويسرا على ميدالية أولمبية لرابع دورة على التوالي بينما تملك بنتشيتش فرصة لأن تصبح أول لاعبة تفوز بذهبية في الفردي لبلدها منذ فعلها مارك روسيه في نهائي فردي الرجال في 1992.

وقالت بنتشيتش للصحفيين: "لا أستطيع السيطرة على مشاعري الآن. الحصول على ميدالية سيكون أفضل إنجاز في حياتي". وأضافت: "من الرائع المشاركة في الأولمبياد والحصول أيضًا على ميدالية. إنه حلم سيتحول إلى حقيقة".

نوفاك يتقدم نحو الذهب 

وفي فردي الرجال واصل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا والحاصل على 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى مسعاه لأن يصبح أول لاعب يفوز بجميع الألقاب الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في العام ذاته منذ فعلتها شتيفي غراف في 1988.

وفاز اللاعب الصربي 6-2 و6-صفر على كي نيشيكوري لينهي آمال اليابان في ميدالية أولمبية في الفردي. 

وودع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًا المنافسات بالخسارة 6-2 و7-6 أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا. وسيلتقي في الدور المقبل مع الألماني المصنف الرابع ألكسندر زفيريف أو الفرنسي جيريمي شاردي على مكان في النهائي يوم الأحد.

 ديوكوفيتش المسيطر

وانطلقت المباريات الساعة الثالثة عصرًا اليوم بعدما استجاب المنظمون لمناشدات اللاعبين بتأخير المباريات بعد شكاوى من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في مجمع أرياكي للتنس.

وقال ديوكوفيتش: "المباريات ليست سهلة لكن مستواي يتطور من مباراة إلى أخرى". وأضاف: "فعلت ذلك كثيرًا في مسيرتي. أنا من نوعية اللاعبين الذين يتطور مستواهم مع التقدم في البطولات. قدمت أفضل أداء لي في البطولة حتى الآن أمام منافس جيد".

وفي فردي الرجال فاز كارين ختشانوف على الفرنسي أوجو أومبير في مباراة متكافئة ليصبح أول المتأهلين لقبل النهائي. وفاز ختشانوف 7-6 و4-6 و6-3 وسيلتقي مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا في الدور قبل النهائي.

وبذلك لن تتحقق المواجهة الروسية الخالصة في قبل النهائي بعد فوز اللاعب الاسباني على ميدفيديف. وقال كارينيو بوستا "ميدفيديف لاعب رائع ويقدم أداء ثابتًا من على الخط الخلفي. أعتقد أنني قدمت مباراة جيدة جدًا اليوم".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close