الخميس 28 مارس / مارس 2024

خسارة مزدوجة.. لاعبة سعودية تسخر من منتقديها بعد مصافحة إسرائيلية

خسارة مزدوجة.. لاعبة سعودية تسخر من منتقديها بعد مصافحة إسرائيلية

Changed

مُنيت القحطاني بهزيمة قاسية أمام منافستها الإسرائيلية (غيتي)
مُنيت القحطاني بهزيمة قاسية أمام منافستها الإسرائيلية (غيتي)
سخرت تهاني القحطاني من التعليقات التي انتقدت إقدامها على مصافحة اللاعبة الإسرائيلية، وقالت إنها تنتظر ما سيكون ردّ الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

منذ اللحظة التي أوقعتها قرعة التصفيات الأولية لمنافسات الجودو عن فئة وزن الـ78 للنساء في أولمبياد طوكيو أمام منافستها الإسرائيلية راز هيرشكو، أثارت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخر محطاته مع انتشار فيديو لها وهي تُصافح غريمتها مع انتهاء المباراة بخسارتها بنتيجة ساحقة، بلغت 0-11 لصالح المنافسة الإسرائيلية.

وأظهر المقطع المصوّر كلًا من القحطاني وهيرشكو، وهما تتصافحان عقب المباراة التي شهدها معبد نيبون بودوكان في طوكيو.

وحول الضجة التي أُثيرت حول مصافحتها للاعبة الإسرائيلية، سخرت القحطاني ضاحكة من الأمر، مشيرة إلى أنها صافحت هيركشو "ثلاث مرات"، وأنها تنتظر ما سيكون ردّ الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجّت بقرار اللاعبة السعودية خوض المباراة، خصوصًا وأن لاعبين جزائري وسوداني انسحبا من الأولمبياد لرفضهما مواجهة إسرائيليين.

ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال اللقاء بين اللاعبتين، أضافت القحطاني: "لست مهتمة. لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين".

وأكدت أنها تنظر الآن "إلى المستقبل، فهناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024".

وانتقد روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خسارة القحطاني ومشاركتها في آن معًا.

وكتب محمد على تويتر: السقطات الأخلاقية لا تُغتفر.

وقارن ناشطون على تويتر بين مقاطعة لاعبين عرب للقاءات التي تجمع بينهم وبين إسرائيليين وبين إصرار القحطاني على المشاركة التي انتهت بالخسارة. 

وبعد الخسارة، غرّد الحساب الرسمي للجنة الأولمبية السعودية، قائلا: "أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو تهاني القحطاني مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الإقصائي لمسابقة الجودو. كل التوفيق في قادم المشاركات".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close