الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

طوكيو 2020.. الإثيوبي باريغا يتفوق على بطل العالم وحامل الرقم القياسي

طوكيو 2020.. الإثيوبي باريغا يتفوق على بطل العالم وحامل الرقم القياسي

Changed

باريغا
أنهى باريغا السباق في 27 دقيقة و43.22 ثانية ليتفوق على بطل العالم تشيبتيجي الذي سجل 27 دقيقة و43.63 ثانية (غيتي)
أنهى الإثيوبي سيليمون باريغا (21 عامًا) السباق في 27 دقيقة و43.22 ثانية ليتفوق على بطل العالم تشيبتيغي الذي سجل 27 دقيقة و43.63 ثانية.

شهد برنامج ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو بداية مثيرة بفوز العداء الإثيوبي سيليمون باريغا المفاجئ بذهبية سباق عشرة آلاف متر للرجال اليوم الجمعة بعد تفوقه على بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي الأوغندي غوشوا تشيبتيغي. وفاز الأوغندي الآخر جيكوب كيبليمو بالبرونزية.

وضمن باريغا البالغ عمره 21 عامًا الانتصار بعدما زاد سرعته في اللفة الأخيرة ليحقق فوزًا مفاجئًا. وتلقى تحية حارة من بعثة إثيوبيا في الملعب الأولمبي وقام بلفة النصر وعلم البلاد حول كتفيه. وأنهى باريغا السباق في 27 دقيقة و43.22 ثانية ليتفوق على بطل العالم تشيبتيغي الذي سجل 27 دقيقة و43.63 ثانية.

وسجل كيبليمو، الذي كان أصغر متسابق في تاريخ أوغندا الأولمبي حين نافس في بطولة ريو السابقة في تصفيات سباق خمسة آلاف متر وهو في 15 من عمره، زمنًا بلغ 27 دقيقة و43.88 ثانية ليحصل على البرونزية.

وقال تشيبتيغي: "تساورني مشاعر متباينة. أنا سعيد بالفضية الأولمبية اليوم لكني جئت إلى هنا للفوز بالذهبية ولذلك لا أشعر بالرضا عن النتيجة".

وأقر تشيبتيغي أيضًا بأن عام 2021 كان قاسيًا عليه. وأضاف: "كان عامًا صعبًا للغاية فيما يتعلق بالسباقات. فقدت تركيزي تمامًا هذا العام وتراجعت ثقتي في نفسي. تعرضت لضغوط كبيرة أثرت عليّ كثيرًا".

كما أقيمت اليوم النسخة الأولى من سباق التتابع المختلط أربعة في 400 متر في الأولمبياد وتصدرت بولندا التصفيات بعد استبعاد الولايات المتحدة. وكان الفريق الأميركي الأسرع في التصفية الأولى لكن تم استبعاده لاحقًا لتبادل العصا خارج المنطقة المحددة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close