الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بهدف برازيلي في مرماها.. مصر تودع طوكيو 2020

بهدف برازيلي في مرماها.. مصر تودع طوكيو 2020

Changed

طوكيو 2020
كان الفريق الأولمبي المصري قد وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تأهل ثانيًا عن المجموعة الثالثة (غيتي)
جاء هدف اللقاء بين البرازيل ومصر الوحيد عند الدقيقة 37 في الشوط الأول، من كرة عرضية استقبلها ماثيوس كونها، ثم سددها عكس اتجاه حارس المرمى.

أنهى منتخب البرازيل لكرة القدم مشوار نظيره المصري في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وتأهل للدور نصف النهائي من المنافسات، بعدما فاز بهدفٍ وحيد اليوم السبت في دور الثمانية.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 37 من كرة عرضية استقبلها ماثيوس كونها، ثم سددها عكس اتجاه حارس المرمى.

وكان الفريق الأولمبي المصري قد وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تأهل ثانيًا عن المجموعة الثالثة، التي ضمت كذلك منتخبات إسبانيا المتصدرة والأرجنتين وأستراليا.

في المقابل، تصدّر منتخب البرازيل مجموعته الرابعة التي ضمت ألمانيا والسعودية ومنتخب كوت ديفوار، الذي بلغ معها ربع النهائي قبل أن يخرج بطريقة دراماتيكية أمام إسبانيا بنتيجة 2-5 في الوقت الإضافي.

وكانت فرصة ساحل العاج في الاستمرار قد تبخرت عندما تسبب مدافعها إيريك بيلي، صاحب الهدف الأول، في ركلة جزاء بلمسة يد غريبة داخل منطقة جزاء فريقه.

وأحرز ميكل أويارزابال هدفًا من نقطة الجزاء في الدقيقة 98، قبل أن يضيف مير هدفين آخرين ليضمن لفريقه الفوز والتأهل للمربع الذهبي.

يُذكر أن إسبانيا هي آخر منتخب أوروبي يحرز الذهبية الأولمبية لكرة القدم للرجال، وكان ذلك في برشلونة 1992. وستلتقي في قبل النهائي مع الفائز من لقاء دور الثمانية بين اليابان ونيوزيلندا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close