الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

لعدم مواجهة إسرائيلي.. اللبناني منياتو ينسحب من بطولة للألعاب القتالية

لعدم مواجهة إسرائيلي.. اللبناني منياتو ينسحب من بطولة للألعاب القتالية

Changed

لاعب الفنون القتالية اللبناني الشاب عبد الله منياتو
لاعب الفنون القتالية المختلطة اللبناني عبد الله منياتو (مواقع التواصل)
أعلن منياتو انسحابه مباشرة، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة مقاتل إسرائيلي، رافضًا "الاعتراف" بإسرائيل أو ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع معها.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان اليوم السبت بخبر انسحاب رياضي لبناني من بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة.

وفي التفاصيل، فقد انسحب المقاتل اللبناني الشاب عبد الله منياتو من بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة "MMA"، بعد أن وضعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي في البطولة المقامة في بلغاريا.

وأعلن منياتو انسحابه مباشرة مع مدربه محمد الغربي، رافضًا "الاعتراف" بإسرائيل أو ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع معها.

وينظم الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة في العاصمة البلغارية صوفيا، بطولة العالم للفنون القتال المختلطة تحت 18 عامًا.

وتناقلت منصات التواصل خبر الانسحاب، حيث أشاد العديد من الناشطين بقرار منياتو برفضه التطبيع بأي شكل من الأشكال.

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت انسحاب لاعب الجودو وبطل إفريقيا الجزائري، فتحي نورين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو، لتفادي مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول، وهو الأمر نفسه الذي قام به لاعب الجودو السوداني، محمد عبد الرسول.

في المقابل، أثارت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني الجدل، بعدما أصرّت على مواجهة الإسرائيلية راز هيرشكو، لتكون الخسارة أمامها مزدوجة، لا سيما بعد انتشار فيديو لها وهي تُصافح غريمتها مع انتهاء المباراة بخسارتها بنتيجة ساحقة، بلغت 0-11 لصالح المنافسة الإسرائيلية.

وحول الضجة التي أُثيرت حول مصافحتها للاعبة الإسرائيلية، سخرت القحطاني ضاحكة من الأمر، مشيرة إلى أنها صافحت هيركشو "ثلاث مرات"، وأنها تنتظر ما سيكون ردّ الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر:
العربي، مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close